الشريط الإخباري

بحث التعاون بين محافظة الحسكة وصندوق الأمم المتحدة للسكان

الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة جايز الموسى مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان ماسيمو دايانا واقع العمل الإغاثي والإنساني وسبل توسيع مجالات التعاون المشترك وتنفيذ المشاريع ذات الأثر الإيجابي على الأهالي في أنحاء المحافظة.

وأكد المحافظ ضرورة توسيع مجالات العمل لتشمل تأمين المستلزمات الصحية والخدمية والغذائية للأهالي وخاصة في المنطقة الجنوبية من المحافظة والتي استقبلت خلال العام الحالي أعدادا كبيرة من الوافدين من محافظتي الرقة ودير الزور.

وبين الموسى أنه يتم الاطلاع على الاحتياجات الأساسية للسكان في مناطق الحسكة كافة والعمل على تطوير الخدمات المقدمة في مجال الصحة الإنجابية ورعاية النساء الحوامل والأطفال حديثي الولادة وتحقيق الاستجابة السريعة في هذا المجال.

بدوره أوضح دايانا أنه يتم توفير هذه الخدمات عبر العيادات والنقاط الطبية الثابتة والفرق الصحية الجوالة الموزعة في أنحاء ريف المحافظة وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة ومديرية صحة الحسكة إضافة إلى دعم الكوادر الطبية والتمريضية العاملة في المحافظة والجمعيات الخيرية العاملة في القطاع الصحي وخاصة في ريف المحافظة.

وأشار مدير الصحة الدكتور محمد رشاد خلف إلى طرح عدة مجالات للتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان منها إحداث عيادة خاصة بالأمراض النسائية والتوليد الطبيعي وغرفة للعمليات النسائية في المركز الطبي المحدث بمدينة الحسكة ودعمها بالتجهيزات الطبية اللازمة ودعم الكوادر الطبية والتمريضية العاملة في مجال الصحة الإنجابية والنشاطات الهادفة إلى تحقيق الولادة الآمنة.

وينفذ صندوق الأمم المتحدة للسكان مشاريع في مجال إيجاد مساحات آمنة للنساء وتأمين مصدر للدخل وتقديم الاستشارات القانونية وخدمات الدعم النفسي والاجتماعي.

 

انظر ايضاً

صيانة بئر لمياه الشرب وتركيب منظومة طاقة شمسية لها في قرية تل عنبر بالحسكة

الحسكة-سانا أنهت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة الحسكة أعمال صيانة وتأهيل …