الشريط الإخباري

السالم يدعو خلية أزمة إدارة الكوارث الطبيعية للاستعداد لأي طارئ طبيعي

اللاذقية-سانا

دعا محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم خلية أزمة إدارة الكوارث الطبيعية في المحافظة والمختصة بفتح الطرق أثناء حدوث عواصف أو فيضانات وثلوج وانهيارات وغيرها خلال فصل الشتاء إلى اتخاذ الإجراءات الكاملة للتعامل مع أي طارىء ينجم عن عوامل الطقس وتأمين المستلزمات والآليات والدعم اللوجستي لها.

وأشار السالم خلال اجتماع عقد في مبنى المحافظة إلى ضرورة تضافر جهود جميع الجهات المعنية وتوزيع المعدات والآليات للتعاطي مع أي طارئ عند حدوث ثلوج أو أي عارض متعلق بالطقس يمنع الوصول إلى المناطق التي انقطعت سبل الوصول اليها وتأمين المخابز بالطحين في المناطق المرتفعة التي تتساقط فيها الثلوج لتوفير الخبز فيها وتأمينه للمواطنين.

بدوره عرض قائد شرطة المحافظة التدابير والإجراءات المتخذة من قبل الوحدات الشرطية التي وضعت نفسها في حالة الجاهزية القصوى والاستنفار الكامل على الدوام للتعامل مع أي ظرف أو طارئ وهي مستعدة لتقديم العون لكل الجهات التي تحتاج للمساعدة.

من جهتهم عرض معاونو مديري الإدارات المعنية واقع عمل كل مديرية على حدة ومدى جاهزية إدارته للتعامل سريعا معها في حال حدوث ثلوج لتسهيل حركة الطرق وفتحها عند الانقطاع.

يشار إلى أن خلية أزمة الكوارث تشكلت بتاريخ العاشر من هذا الشهر وتتألف من معاوني مديري الشركات والموءسسات الخدمية التي تتعامل مع حالة الكوارث في المحافظة والناجمة عن أحوال الطقس ولا سيما مع حوادث فصل الشتاء حيث تم توزيع المناطق إلى 9 محاور هي الأكثر عرضة للكوارث الطبيعية.