الشريط الإخباري

إيرانيان: استقالة الحريري تهدف إلى إثارة التوتر في لبنان والمنطقة

طهران-سانا

أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبداللهيان أن استقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية ستسبب فراغا سياسيا في لبنان بما يصب في مصلحة الكيان الصهيوني.

وقال عبداللهيان في تصريح له اليوم إن “استقالة الحريري تأتي في مرحلة هزيمة إرهابيي “داعش” وهزيمة مؤامرة التقسيم وهزائم الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي”.

وشدد مساعد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني على دعم إيران لوحدة لبنان وإفشال المؤامرات السعودية الأمريكية الإسرائيلية عليه.

من جهته أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن استقالة الحريري سيناريو جديد يهدف إلى إثارة التوتر في لبنان والمنطقة.

وأعرب قاسمي في تصريح له اليوم عن رفضه للتصريحات والاتهامات التي أطلقها الحريري ضد إيران مؤكدا أنه “لا أساس لها من الصحة وأنها تكرار للاتهامات التي يطلقها الصهاينة والسعوديون والأمريكيون”.

وقال قاسمي إن “استقالة الحريري المفاجئة وإعلانها في بلد آخر لا تبعث على الأسف والاستغراب فحسب بل هي دليل على أن الحريري يلعب في الساحة التي أعدها أعداء المنطقة.. وأن المستفيد من ذلك ليس الدول العربية والإسلامية بل الكيان الصهيوني الذي يعتاش على إثارة التوتر بين الدول الإسلامية والإقليمية”.

وأضاف قاسمي “في الوقت الذي تقترب فيه نهاية “داعش” والتنظيمات الإرهابية في بعض بلدان المنطقة فإن من الضروري السعي لتهدئة الأجواء وتعويض الخسائر التي ألحقتها التنظيمات الإرهابية المدعومة من الولايات المتحدة وحلفائها الإقليميين وإعادة بناء الدول المتضررة من الحروب”.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن إيران تدعو دوما إلى السلام والاستقرار في دول المنطقة وتعتبر بأن مصلحتها تتحقق من خلال تعزيز الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي في مختلف دول الجوار ومن هنا فقد وضعت مكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة في سلم أولوياتها.

وتأتي استقالة الحريري بعد استدعائه للمرة الثانية خلال أسبوع من النظام السعودي للحضور إلى الرياض وفق ما أشارت إليه وسائل إعلام لبنانية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إيران تطالب الدول الإسلامية بإجراءات فورية لمنع الاعتداء الإسرائيلي على رفح

طهران-سانا طالب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الدول الإسلامية باتخاذ إجراء فوري لمنع …