الشريط الإخباري

وزير الصحة يبحث في البرازيل تبادل المهارات الطبية فيما يخص معالجة السرطان وزرع نقي العظام

ساوباولو-سانا

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي خلال لقائه اليوم في ساوباولو رئيس وأعضاء مجلس الغرفة التجارية العربية البرازيلية أهمية تمتين الروابط والشراكات الاقتصادية بين البلدين وتوسيعها في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء الذي جرى على هامش مؤتمر القمة العالمي المعني بالتهاب الكبد لفت الوزير يازجي إلى “مشاركة الجالية السورية في النهضة الاقتصادية للبرازيل ومساهمتها الكبيرة في جميع مجالات العمل السياسي والاقتصادي والثقافي واندماج أفرادها بالمجتمع البرازيلي في مختلف القطاعات”.

وبين الوزير يازجي ضرورة تفعيل دور المغتربين في مرحلة إعادة البناء والإعمار في وطنهم الام سورية والاستفادة من خبراتهم في مجالات الاستثمار بجميع القطاعات.

كما بحث وزير الصحة خلال زيارته للمشفى السوري اللبناني في ساوباولو امكانيات التعاون المشترك بهدف تبادل المعارف والمهارات الطبية ولا سيما في تدبير الحالات المعقدة كالسرطان وزرع نقي العظام والقلب والرئة والكبد.

إلى ذلك زار الوزير يازجي دار الأيتام السورية في ساوباولو حيث أكد اهمية الجهود المبذولة من ابناء الجالية لتقديم افضل الخدمات للأيتام ليتمكنوا من الاعتماد على انفسهم ويكونوا فاعلين وقادرين على الاندماج في الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

ويواصل المشاركون في أعمال مؤتمر التهاب الكبد بمدينة ساوباولو لليوم الثاني مناقشة سبل توسيع نطاق الخدمات الرامية إلى القضاء على التهاب الكبد مؤكدين أهمية تسريع وتيرة الجهود المبذولة وزيادة استثماراتها في الرعاية المنقذة للحياة من أجل جعل القضاء على المرض أمراً واقعاً.

وانطلقت أمس أعمال مؤتمر القمة العالمي المعني بالتهاب الكبد وتستمر حتى يوم غد بمشاركة سورية تحت عنوان /نحو القضاء على التهاب الكبد باعتباره تهديدا للصحة العامة/ لمناقشة آليات القضاء على المرض ومعايير حملات التوعية الناجحة ودور المجتمع والمبادرات الأهلية والعالمية في هذا المجال.

يذكر أن التهاب الكبد يتسبب في وفاة 3ر1 مليون شخص سنويا ويؤثر على أكثر من 325 مليون شخص حول العالم.

انظر ايضاً

وزير الصحة: 4 شهداء و13 جريحاً من السوريين جراء الاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية

 دمشق-سانا أعلنت وزارة الصحة عن عدد السوريين من بين ضحايا العدوان الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية …