الشريط الإخباري

العبادي يؤكد ضرورة فرض السلطة الاتحادية في أنحاء العراق

بغداد-سانا
أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ضرورة فرض السلطة الاتحادية في جميع أنحاء العراق داعيا إلى الحوار في البلاد على أساس الدستور والشراكة الوطنية.

وقال العبادي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي وفقا لما نقلته فرانس برس إن “الاستفتاء انتهى الآن وأصبح ماضيا”مضيفا “يجب أن تفرض السلطة الاتحادية في كل مكان بالعراق.. من غير الصحيح أنه توجد سلطة اتحادية في البصرة وصلاح الدين والموصل ولا توجد سلطة اتحادية في كردستان”.

ودعا العبادي إلى إجراء حوار مع إقليم”كردستان”على أساس”الشراكة في وطن واحد”وقال “نحتاج أن نتفاهم على أساس سقف الدستور وعلى أساس الشراكة الوطنية.. جرت ممارسات خاطئة في السابق.. ونريد أن نصحح هذه الممارسات التي اوصلتنا إلى هذه المرحلة”.

وتأتي تصريحات العبادي بعد يوم من إستعادة القوات العراقية السيطرة على مدينة كركوك وعدد من المنشآت النفطية والعسكرية إضافة إلى ناحية ليلان وحقول نفط بابا كركر وشركة نفط الشمال ومحطة توليد كهرباء كركوك.

وكان الرئيس العراقي فؤاد معصوم أكد في كلمة في وقت سابق اليوم ضرورة حل المشكلات السياسية والإدارية المترتبة عن التطورات الاخيرة في كركوك شمال البلاد على أساس التمسك بالدستور والقانون.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency