47 جهة مشاركة تفتح أبوابها أمام الشباب الباحث عن عمل في (ذهب 3)

دمشق-سانا

للعام الثالث على التوالي انطلق أمس الاثنين معرض فرص العمل التفاعلي الذي يقيمه مشروع “خبرات سورية” تحت عنوان “ذهب3” حيث شارك في الفعالية التي أقيمت في فندق الداماروز بدمشق 47 جهة متنوعة بين شركات طبية وصناعات دوائية بالإضافة الى مجموعة من الجهات والشركات التي تساهم في تقديم فرص عمل وتدريب متنوعة للشباب.

نشرة سانا الشبابية حضرت الفعالية التي تستمر يومين بوجود عدد كبير من الطلاب والخريجين والشباب المهني الباحث عن فرصة لدخول سوق العمل حيث التقت أماني درويش المنسقة الإعلامية في مشروع “خبرات سورية” التطوعي والتي أوضحت أن الفعالية تقام بدعم من جمعية “ساعد” بهدف تأمين فرص عمل للشباب في مختلف الاختصاصات.

وأضافت…”تمكنت الفعالية في نسختها الأولى والثانية من تأمين أكثر من 1000 فرصة عمل للشباب السوري ضمن معارض تفاعلية هي الأكبر من نوعها في سورية لرفد الشباب الأكاديمي من خريجي الجامعات السورية وأيضا الشباب غير المتعلم بوظائف ومهن وأفكار تلبي ميولهم المستقبلية”.

وأشارت الى أن الهدف من الفعالية هو بناء جسور للتواصل بين الشباب والشركات العاملة في السوق المحلية وتقديم كل من الطرفين الى الآخر بما يشكل معرضا متنوع الفرص يرفده “خبرات سورية” بفريق من المتطوعين المستعدين لتقديم المساعدة والإجابة عن استفسارات المشاركين.

وأوضحت درويش أن الفعالية افتتحت بمسابقة “أفضل مذيع ناشىء” وهي موجهة حصرا لطلاب كلية الإعلام حيث تقدم لهذه المسابقة خمسون شخصا خضعوا للتحكيم من قبل لجنة مكونة من خبراء إعلاميين وقد تم ترشيح ثلاثة منهم لينالوا فرصة دراسة البرنامج الإعلامي المتكامل في شركة “ليفيل اب” للتدريب والتطوير وفرصة للتدريب في إذاعة “فيوز اف ام”.

كذلك تتضمن الفعاليات مسابقات “أفضل مقابلة عمل” و”أفضل سيرة ذاتية” والتي يتم توظيف الفائزين فيها في مجموعة من الشركات.

بدورها بينت ديالا جبر من متطوعب فريق “خبرات” أنها تشارك ضمن الجناح الاستشاري لمساعدة الشباب على كيفية كتابة السيرة الذاتية والطريقة الصحيحة لتأهيلهم لمقابلة العمل.

الدكتورة ميرنا بطرس اختصاصية طب الأسرة من شركة “معا نستطيع” أشارت الى أن “الشركة تقدم من خلال الفعالية عرضا يضم عشرين مقعدا مجانيا للأطباء لمتابعة الدراسة في أكاديمية “كولتور” في المانيا وفق الاختصاصات التي يرغبون بها”.

بدوره ذكر معاوية الأحمد متطوع في جمعية “جذور” أن الجمعية تقدم الدعم النفسي والمعنوي للنساء المعنفات والأطفال ذوي الإعاقة الخاصة ولذلك فقد “حرصت الجمعية على التواجد في فعالية ذهب 3 لاختيار عدد من الراغبين بالتطوع وتأهيلهم عبر دورات خاصة للمشاركة مستقبلا في مبادرات الجمعية”.

وأشاد أحمد بعاج أحد مرتادي الفعالية بعدد الشركات الموجودة في هذا الحدث وتنوع مجالاتها مؤكدا أن هذا الأمر “يمنح فرصا أكبر للخريجين والشباب ليختاروا ما يتناسب مع اختصاصاتهم بالإضافة الى المحاضرات التعريفية التي تساعد الطلاب على الحصول على فرصة عمل تناسب مهاراتهم”.

أما هيا الصالح التي شاركت في المعرض وحضرت محاضرة بعنوان “أكبر فخ في البحث عن عمل” فقالت.. “ليس الهدف من حضوري الفعالية الحصول على فرصة عمل فقط وإنما الاستفادة قدر الإمكان من الخبرات الموجودة لأكون قادرة في المستقبل على اختيار العمل المناسب لي والتسويق لنفسي والحصول على المهارات التي تساعدني في تطوير ذاتي وعملي”.

ربى شدود

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المصدر: إن سورية التي هزم شعبها وجيشها المجموعات الإرهابية وداعميها من قوى الغرب الاستعماري لن تسمح للاتحاد الاوروبي وغيره بالتدخل في شؤونه وإعاقة عملية توطيد الاستقرار في البلاد.. وسورية في الأساس لاتعير أي اهتمام لمواقف هذا الاتحاد التي لا قيمة لها ولا تساوي الحبر الذي كتبت به