الشريط الأخباري

وزير النقل: ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين بمطار القامشلي

الحسكة-سانا

دعا وزير النقل الدكتور غزوان خير بك العاملين في مطار القامشلي الدولي ومكتب القطع إلى ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتسيير أمورهم وتحمل ضغط العمل.

وأشار الوزير خير بك خلال اطلاعه اليوم على واقع العمل في مطار القامشلي الدولي وأقسامه إضافة إلى مكتب قطع الطيران وبوابة نصيبين الحدودية إلى أن الوزارة ستسير رحلات نقل ركاب جوية داخلية إضافية من وإلى مطار القامشلي إذا اقتضت الحاجة.

وفي اجتماع عقده وزير النقل في المركز الثقافي بالقامشلي ضم مديري الدوائر الرسمية بالمحافظة أكد الوزير أن الهدف من زيارة محافظة الحسكة الإطلاع على واقع العمل في المطار والوقوف على الصعوبات التي تعترض واقع النقل في المحافظة وسبل حلها مبينا أنه تم الاتفاق مع المحافظة لإحداث وتجهيز مكتب لقطع تذاكر الطيران في مدينة الحسكة بالسرعة الممكنة تخفيفا على المواطنين الذين يقومون بالحجز في مكتب القطع بمدينة القامشلي.

2

ولفت الدكتور خير بك إلى أن الوزارة ترحب بجميع شركات الطيران الخاصة التي تود العمل بهدف تخفيف الضغط على قطع الطيران ولا سيما في محافظة الحسكة التي تتجاوز فيها حاجة المواطنين للتنقل جوا إمكانية شركة الطيران السورية مشددا على أن شركة الطيران ستقوم بنقل احتياجات المحافظة الضرورية جوا ولا سيما الأدوية والكتب المدرسية وأجهزة الاتصال الخاصة بتشغيل خدمات الاتصال القطرية بالمحافظة.

من جهته أكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي أن المحافظة تعاني نتيجة انقطاع الطرق البرية حيث عمدت التنظيمات الإرهابية المسلحة إلى قطع الطرق وعزل المحافظة والضغط عليها واستهداف أهلها وسبل عيشهم نتيجة مواقفهم الوطنية المشرفة الأمر الذي أدى إلى توجه المواطنين للسفر إلى المحافظات الأخرى جوا وحدوث أزمة على النقل الجوي في مطار القامشلي.

وأضاف المهندس العلي إن المحافظة لا تدخر جهدا لتأمين مستلزمات عمل مطار القامشلي وستقوم قريبا بتجهيز مكتب لقطع الطيران بمدينة الحسكة بعد رفده بكوادر بشرية متخصصة للحد من معاناة المواطنين الراغبين بالسفر.

وتركزت مداخلات الحضور على ضرورة ربط مكتب الطيران بالقامشلي بالانترنت الفضائي لتسهيل عمليات الحجز وإعطاء أولوية قطع التذاكر للعسكريين والطلاب والمرضى وموظفي الدوائر الرسمية وزيادة الرحلات الجوية بين الحسكة والمحافظات الأخرى ومحاربة الفاسدين الذين يتاجرون ببيع قطع التذاكر وتخفيض أسعار بطاقات تذاكر الطيران والبحث عن حلول جذرية لإعادة تفعيل النقل البري.

شارك في الجولة خلف المهشم أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي والمهندس مصعب أرسلان مدير عام شركة الطيران وقائد شرطة المحافظة.

انظر ايضاً

تعليق الامتحانات في كليات ومعاهد جامعة الفرات بالحسكة

دمشق-سانا أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعليق العملية الامتحانية في جميع الكليات والمعاهد في …