الشريط الإخباري

نحو 300 ألف زائر في ثامن أيام معرض دمشق الدولي والفنان محمد اسكندر يشعل حماسة الجمهور- فيديو

دمشق-سانا

زوار معرض دمشق الدولي الذين تجاوز عددهم 294 ألف زائر في يومه الثامن غصت بهم ساحات واجنحة المعرض حيث تابعوا فعالياته الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والفنية المتنوعة.

واستمتع الزوار بعرض فلكلوري شعبي لفرقة “نداء الأرض” بعنوان “مقتطفات من عرس الزيتون” بينما أشعل الفنان محمد اسكندر حماسة الجمهور بحفل مميز صدح فيه بأغان وطنية وشعبية وباقة من أشهر وأجمل أغانيه الخاصة.

وشارك الأطفال بعروض الخفة والسحر التي أقيمت على خشبة مسرح الطفل منذ الساعة السادسة والنصف تلاها عرضا لمسرحية “ميكي التلميذ النجيب”.

وزار وفد أردني يضم أعضاء من اتحاد المحامين العرب وأساتذة جامعيين ونوابا سابقين في البرلمان الأردني وإعلاميين وفعاليات سياسية أردنية برئاسة المحامي سميح خريس أجنحة المعرض واطلعوا على الأنشطة والفعاليات المقامة فيه وقرؤوا الفاتحة على ارواح شهداء الإعلام السوري أمام شجرة تتوسط المركز الإعلامي تضمنت صورا لشهداء الإعلام ضمن ميداليات فضية.

كما زار عدد من أعضاء مجلس الشعب أجنحة المعرض معتبرين نجاحه رسالة مهمة للعالم أجمع تؤكد أن سورية بلد ينبض بالحياة والأمل رغم كل المؤامرات والحروب التي شنت عليها.

وتم توزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من المخترعين المشاركين بمعرض الباسل للإبداع والاختراع في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

ووصل عدد الخانات التي تم حجزها إلى اليوم 44043 خانة من اليانصيب الوطني الالكتروني الذي أطلقته المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية بالتعاون مع شركتي الخليوي في سورية.

وستقيم المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية بالتعاون مع فندق إيبلا يوم غد حفلا تكريما للدول المشاركة بالدورة الـ 59 من معرض دمشق الدولي وذلك في مركز رجال الأعمال.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency