الشريط الإخباري

حفل استقبال في فندق داما روز بذكرى تأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني- فيديو

دمشق-سانا

بمناسبة الذكرى التسعين لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني أقامت السفارة الصينية بدمشق مساء اليوم حفل استقبال في فندق داما روز بحضور نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع العماد فهد جاسم الفريج ورئيس هيئة الأركان العماد علي عبد الله ايوب.

وفي كلمة له أكد الملحق العسكري الصيني في دمشق ” وو جينغ هوي”.. “أن التواصل والتعاون بين الصين وسورية وجيشي البلدين لم ينقطع مطلقا طيلة سنوات الأزمة”  معربا عن ”  احترام بلاده حكومة وشعبا وجيشا لاستقلال وكرامة وسيادة سورية وإصرارها على ان الحل السياسي هو الطريق العملي الوحيد لحل الأزمة بحيث يقرر السوريون أنفسهم فقط مستقبل بلادهم”.

وأشار “هوي”/ إلى علاقة الصداقة العميقة التي تجمع الشعبين الصيني والسوري وتطور العلاقات بشكل مستقر وحفاظ جيشيهما على التعاون فيما بينهما دفاعا عن الاستقلال الوطني والسيادة والكرامة الوطنية لكلا البلدين داعيا إلى تخلي المجتمع الدولي عن المعايير المزدوجة وإلى تضافر الجهود في محاربة الإرهاب حيث تشارك مصلحة بلاده مع سورية في مكافحة الإرهاب.

ولفت الملحق العسكري الصيني في دمشق إلى أنه رغم مرور سبع سنوات على الحرب ضد سورية ما تزال سفارة الصين تعمل.. والدبلوماسيون الصينيون اختاروا البقاء في دمشق لمتابعة مهامهم مؤكدا أن سورية غدا أفضل بقدر ثبات وعزيمة قيادتها وحكوماتها.

وفي تصريح للصحفيين أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد ”  ارتباط سورية والصين بعلاقات متطورة في مختلف المجالات توضحت من خلال مواقف مشتركة تجاه قضايا إقليمية ودولية كثيرة وهي في تطور مستمر ولا سيما العلاقة بين جيشي البلدين والتنسيق العسكري تجاه العديد من القضايا وخصوصا ضد الإرهاب الدولي”.

وهنأ المقداد الصين بعيد جيشها العقائدي الذي يحترم الأمن والسلم الدوليين ولا يعتدي على الآخرين مشيرا إلى أن ”  مهمة ما يسمى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ويضم 60 دولة من دول العالم هي الاعتداء على المدنيين وقتل السوريين وعدم محاربة العدو الأساسي للإنسانية وهو الإرهاب “.

وفي تصريح مماثل بين السفير السوري في الصين الدكتور عماد مصطفى أن العلاقات بين سورية والصين ” علاقات متشعبة متعددة الأوجه والمسارات ” مشيرا إلى ان ”  المصادفة الزمنية بين عيدي الجيشين تقرأ في الصين كطالع حسن لدى الصينيين وتعطي انطباعا عن عمق العلاقات والصداقة التاريخية التي تمتد إلى أكثر من ألف عام”.

حضر الحفل عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور مهدي دخل الله رئيس مكتب الاعداد والثقافة والاعلام وعدد من أعضاء مجلس الشعب وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق وفعاليات اقتصادية واجتماعية ودينية وثقافية وإعلامية.

 


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

اكتشاف مدينة أثرية كبيرة عمرها أكثر من ألفي عام شرق الصين

بكين-سانا أعلن معهد الآثار الثقافية وعلوم الآثار الصيني اكتشاف مدينة أثرية كبيرة عمرها أكثر من