الشريط الأخباري

بعيد الجيش.. مهرجان بيت كمونة بدورته الثانية بطرطوس

طرطوس-سانا

بمناسبة عيد الجيش العربي السوري وتحت شعار “دعماً لانتصارات الجيش العربي السوري ووفاء للشهداء والجرحى والمفقودين” تفتتح عند الساعة الخامسة من بعد ظهر يوم الأربعاء القادم فعاليات الدورة الثانية من مهرجان بيت كمونة الرياضي والثقافي بطرطوس.

وأكد مدير المهرجان المهندس محمود عليان في تصريح لمراسل سانا أن ما يميز هذه الدورة هو التنوع في الأنشطة والفعاليات التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع من أطفال وشباب ورياضيين ومثقفين وأدباء حيث ستقام فعاليات وأنشطة متنوعة تحاكي أذواق هذه الشرائح الاجتماعية مع التركيز على الرسالة الاجتماعية والوطنية التي يتبناها المهرجان وهي استمرار التمسك بإرادة الحياة والصمود في مواجهة ثقافة الموت والإرهاب.

وتابع عليان “لذلك كان لزاماً علينا أن نعمل لرد جزء بسيط من هذا الجميل للشهداء والمفقودين وللجرحى الشهداء الأحياء حيث سنتكرم بلقائهم وسنكرم من خلالهم البطولات والتضحيات والدماء الذكية الكريمة التي سالت كرمى للوطن الأغلى ولننعم بحياة طبيعية آمنة”.

وأشار مدير المهرجان إلى تكريم أكثر من 210 أسر شهداء وجرحى ومفقودين من بلدة بيت كمونة والقرى التابعة لها في بادرة مستمرة ودائمة من المهرجان ومن الفعاليات الأهلية والاقتصادية.

وعن برنامج المهرجان بين عليان أنه ستقام مجموعة غنية من الأنشطة والفعاليات من بينها تنظيم دوري لكرة القدم وهو نشاط رياضي شبابي وتقليد سنوي منذ اكثر من عشرين عاماً كما ستقام مباراة استعراضية بين قدامى الفريق الوطني السوري وقدامى فريق بيت كمونة بالإضافة إلى استعراض كرنفالي للفرق المشاركة وفرق من الطلبة والشبيبة والطلائع والكشافة والأمانة السورية للتنمية.

ومن الأنشطة الأخرى بحسب عليان تكريم الطلبة المتفوقين وافتتاح معارض للفن التشكيلي لعدد من الأساتذة والأطفال المشاركين ومعارض للتراث والمهن اليدوية بالتعاون مع اتحاد الحرفيين بطرطوس واقامة أمسيات أدبية وشعرية بمشاركة عدد من الشعراء الكبار على مستوى سورية منهم علي بلال وسائر ابراهيم ومحمود حبيب ولينا غزالة وازدهار رسلان وعلي أسعد.

وأشار عليان الى ان المهرجان سيتضمن أيضا أمسية زجلية بمشاركة عدد من شعراء الزجل في سورية ومن الفعاليات الأخرى عرض مسرحي لفرقة طائر الفينيق المسرحية بعنوان “تصبحون على وطن” وتوزيع هدايا تذكارية لبرنامج توثيق شهداء قطاع بلدية بيت كمونة اضافة الى إقامة يوم خاص بالأطفال بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية وفرع طلائع البعث وعدد من أساتذة الرسم والموسيقا.

ولفت عليان الى ان المهرجان سيستضيف المحلل السياسي اللبناني فيصل عبد الساتر من خلال محاضرة له بعنوان (قراءة في المستجدات السياسية والعسكرية على الساحتين الداخلية والدولية في ضوء انتصارات الجيش العربي السوري وحلفائه).

وبين عليان أن فعاليات المهرجان ستستمر لغاية الخامس عشر من شهر آب المقبل حيث سيتضمن حفل الختام تكريما لذوي الشهداء والجرحى والمفقودين في قطاع البلدة بالإضافة الى عدد من الفقرات والعروض الفنية وتوزيع الدروع والشهادات على الأشخاص والفعاليات والمؤسسات والهيئات الداعمة والمشاركة في إقامة هذا المهرجان وتنظيمه.

ولفت عليان الى ان انشطة المهرجان لن تقتصر على مكان واحد بل ستشمل أربع قرى أخرى هي (بيت كمونة وبيت عليان والعنابية ودحباش).

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الجيش.. بطولة تنشيطية بكرة السلة لفئة الشبلات بالسويداء

السويداء-سانا اختتمت اليوم على أرض صالة الباسل بمدينة المزرعة الرياضية بالسويداء منافسات البطولة التنشيطية بكرة …