احتجاجات ومطالبات بإطلاق سراح جندي أردني مسجون لقتله 3جنود أمريكيين

عمان-سانا

طالبت عائلة جندي أردني سجن لقتله العام الماضي ثلاثة عسكريين أمريكيين عند مدخل قاعدة عسكرية جنوب الأردن بالافراج عنه ممهلة سلطات النظام الأردني أسبوعا واحدا لتنفيذ ذلك.

وذكرت وكالة فرانس برس أن الآلاف من أبناء قبيلة الحويطات وعشائر أردنية أخرى اجتمعوا في منطقة الجفر جنوب الأردن مساء أمس تضامنا مع الجندي معارك التوايهة البالغ من العمر 39 عاما والذي صدر حكم بالسجن المؤبد بحقه الاثنين الماضي.

وقام المشاركون في التجمع بإحراق العلم الأمريكي ورفعوا صورا للجندي الأردني ولافتات تحذر من تصاعد الغضب الشعبي في حال الاصرار على تنفيذ الحكم الصادر بحق “التوايهة”.

وبحسب بيان صادر عن الاجتماع نشر على صفحة قبيلة الحويطات على موقع فيسبوك طالب المجتمعون “بالافراج عن التوايهة واعادته الى رأس عمله كونه قام بواجبه” مشيرين إلى أن “هذا الجندي نفذ التعليمات العسكرية بتطبيق قواعد الاشتباك باعتراف من مسؤولين وعسكريين أردنيين يوم الحادث”.

واكد البيان الذي حمل اسم بيان المؤتمر الوطني الاول لأحرار الأردن وتواقيع كبار شيوخ العشائر المشاركة أن “محاكمة الجندي التوايهة سياسية بحتة جرت في محكمة غير دستورية وغير قانونية”ممهلا السلطات حتى السبت المقبل للافراج عن الجندي قبل عقد ما أطلق عليه المؤتمر الوطني الثاني في “مكان حساس”.

وكان القضاء العسكري الأردني حكم الاثنين الماضي بالسجن المؤبد على التوايهة إثر إدانته بقتل ثلاثة مدربين عسكريين أمريكيين عند مدخل قاعدة الملك فيصل الجوية في الجفر في 4 تشرين الثاني2016.

وأطلق التوايهة النار بينما كان العسكريون الأمريكيون يستعدون للدخول بسيارات الى القاعدة التي تشهد إقامة دورات من قبل المخابرات والقوات الأمريكية لأفراد من المجموعات الإرهابية في سورية إضافة إلى عشرات الآلاف من المجندين الذين يتم اختيارهم وفحصهم من قبل الولايات المتحدة للقيام بمهمات أمنية في دول عدة بالمنطقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أكثر من 6 آلاف إصابة جديدة بكورونا في الأردن

عمان-سانا سجلت وزارة الصحة الأردنية 6216 إصابة جديدة بفيروس كورونا و14 وفاة خلال الساعات الأربع …