الشريط الإخباري

أهالي الصنمين يناقشون مطالبهم ومشكلاتهم وسبل تفعيل المصالحة الوطنية

درعا-سانا

طالبت فعاليات أهلية واجتماعية في مدينة الصنمين بإيجاد حلول لمشكلات المياه والكهرباء وتوزيع المساعدات وتلاعب التجار بقوت المواطنين في المدينة وناقشت مع محافظ درعا وفعاليات رسمية وحزبية سبل تفعيل المصالحة الوطنية.

وخلال الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم في مدينة الصنمين أكد محمد خالد الهنوس محافظ درعا ضرورة الوقوف على هموم المواطنين بشكل مباشر و معالجتها و ايجاد حلول للمشاكل التي تعاني منها الصنمين.

وبين الهنوس أن المحافظة تسعى جاهدة ضمن الامكانيات المتاحة لديها لتوفير متطلبات المواطنين من كهرباء و مياه و محروقات و غيرها من الاحتياجات وطلب من مؤسسة المياه حفر آبار في المدينة خلال مدة أقصاها أسبوع لحل مشكلة المياه في المدينة ومن شركة الكهرباء اعتماد برنامج تقنين في الصنمين يتناسب مع بدء العام الدراسي.

وطالب الهنوس اهالى المنطقة بتشكيل لجنة تشمل ممثلين عن الفعاليات للاشراف على توزيع المحروقات بعدالة وبالسعر الرسمي موءكدا ان المحافظة لن تتوانى عن محاسبة كل من يقوم بمخالفة الاسعار او احتكار المحروقات لافتا الى ان المحافظة خصصت نحو 80 بالمئة من كميات المازوت الواردة للموسم الزراعي الجديد و الباقي لاغراض التدفئة وتوليد الطاقة بسبب زيادة ساعات تقنين التيار الكهربائي.

ولفت الهنوس إلى أن مشاكل ضخ المياه ترتبط بقلة كميات الكهرباء فضلا عن اعتداءات المجموعات الارهابية على خطوط ومحطات الضخ ومحطات توليد و تحويل الكهرباء و خطوط نقل الطاقة.

وفي كلمته خلال الاجتماع دعا شكري الرفاعي امين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي أهالي الصنمين إلى التكاتف مع بقية السوريين ضد الارهاب وداعميه لتخليص سورية من الفكر الهدام الدخيل على المجتمع والخروج من الازمة مشيدا بابناء منطقة الصنمين الذين كانوا السباقين في تحقيق المصالحات الوطنية.

ولفت شكري إلى أهمية الاستفادة من المزايا التي تمنحها مراسيم العفو المتلاحقة لأبناء سورية الذين ضلوا الطريق.

حضر الاجتماع عدد كبير من الفعاليات الرسمية و الاجتماعية و اعضاء المكتب التنفيذي عن منطقة الصنمين.