الشريط الإخباري

انخفاض أسعار اللحوم في درعا

درعا-سانا

تشهد أسواق محافظة درعا انخفاضا في أسعار اللحوم الحمراء و البيضاء وخاصة اللحم البقري البلدي الذي يصل سعر الكيلو منه إلى 750 ليرة مقابل 800 ليرة في الشهر الماضي وسعر لحم الدجاج 390 ليرة مقابل 430 ليرة وفقا لرئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا.

ويبين رئيس الدائرة رياض خليل في تصريح لمراسل سانا اليوم أن لحم العجل البلدي حافظ على سعره البالغ 1500 ليرة و1600 ليرة للهبرة وهو الرقم المسجل في الشهر الماضي بينما سجل طبق البيض زنة 2 كغ ارتفاعا ملحوظا ووصل إلى 725 ليرة مقابل 550 ليرة في نفس الفترة من الشهر الماضي.

ويؤكد خليل أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك تصدر نشرة أسبوعية بأسعار اللحوم وملحقاتها تلافيا لوقوع المواطن في عمليات غش من قبل الباعة كما تقوم المديرية أيضا بتسيير دوريات على أسواق وأحياء مدينة درعا والشعب التابعة لها لمراقبة الإعلان عن الأسعار وتدقيق البيانات وصلاحية المواد الغذائية والتاكد من عملية تداول الفواتير النظامية مبينا أن كوادر الرقابة التموينية نظمت الضبوط اللازمة بحق أصحاب محال القصابة بسبب الجمع بين نوعين من اللحم وعرض اللحوم خارج البرادات.

ويشير صاحب محل فروج سمير الزعبي إلى أن ” أسعار الفروج انخفضت في الآونة الأخيرة بسبب إعادة تفعيل مزارع الفروج في عدد من التجمعات السكانية” وبالتالي دخول عنصر المنافسة ما اضطر البعض لكسر الأسعار لافتا إلى أن “المزارع توفر حاليا الفروج بكل الاحجام في حين شهدت الفترة الماضية توفر الفروج من الحجم الكبير فقط”.

ويرى أن استقرار “الأوضاع في المدن الكبرى وتفعيل الرقابة التموينية أسهمت في استقرار الأسعار بالتزامن مع حركات الشراء التي تنشط بداية كل شهر”.