دورات وبرامج لتأهيل طلاب كلية السياحة بجامعة البعث عمليا بالتعاون مع القطاع الخاص

حمص-سانا

خلف توقيع البرنامج التنفيذي بين كلية السياحة بجامعة البعث ومركز الوادي الخاص للتدريب السياحي أصداء إيجابية واسعة في أوساط الطلبة نظرا لما يتضمنه من تدريبات عملية تضاف الى ما يحصلونه خلال دراستهم الأكاديمية من معارف نظرية.

وأكد الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث لنشرة سانا الشبابية على أهمية هذه الاتفاقية التنفيذية التي تصب في خدمة العملية التدريسية لطلاب كلية السياحة حيث سيقوم مركز الوادي الخاص للتدريب السياحي بتقديم البنية التحتية المناسبة من أجهزة ومعدات وبرامج للطلاب مجانا وذلك بهدف تغطية الجوانب العملية في بعض المواد كما ستقدم الجامعة الخبرات التدريسية الموجودة في كلية السياحة لمركز الوادي لتطوير أدائه وإغناء الجوانب النظرية والعملية للدروات التي سيقيمها المركز.

وأشار صبح الى أن الجامعة كانت وقعت مذكرة تعاون بين كلية السياحة ومركز الوادي في شهر آذار الماضي من العام الحالي وتلاها منذ أيام توقيع البرنامج التنفيذي للمذكرة للبدء بالعمل خلال هذا الصيف.

بدوره أشار الدكتور جادو عفوف عميد كلية السياحة بجامعة البعث الى أهمية هذا البرنامج الذي سيكرس الخبرة العملية للطلبة وبخاصة في برامج حجز تذاكر السفر الاماديوس والاوبرا وذلك نظرا لعدم توافر المستلزمات او وجود القاعات المجهزة في الكلية للجوانب العملية التخصصية.

كما لفت مدير عام مركز الوادي الخاص للتدريب السياحي عزيز ديوب الى أهمية التعاون مع جامعة البعث لما تضمه من خبرات علمية مميزة لافتا الى أن المركز سيقدم للطلبة دورات تتضمن مواضيع متنوعة كالبرمجة اللغوية العصببية وإدارة التفكير والاتيكيت والذكاء العاطفي وتدريب مدربين وإدارة المعارض والمؤتمرات والحفلات والإدارة الفندقية وتسويق وفن المبيعات السكرتارية وإدارة المكاتب والإعلام السياحي وحجز التذاكر.

وقال الطالب أحمد الناصر أن إقامة مثل هذه الدورات العملية يسهم في تطوير أداء وعمل طلبة السياحة لأنها من صلب اختصاصهم كما أنها تدعم المعلومات النظرية التي يتلقونها في الكلية.

وهذا ما أكدته الطالبة ريتا خوري مشيرة الى تنوع الدورات التي سيقدمها المركز ولا سيما التي تتعلق ببرنامج الأماديوس والأوبرا لحجر الطيران والحجز الفندقي.

مثال جمول

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جامعة البعث تكرم طلابها المتميزين في الرياضة والموسيقا

حمص-سانا كرمت جامعة البعث في حمص اليوم طلابها الحاصلين على مراكز متقدمة في مسابقات موسيقية …