الشريط الإخباري

شويغو يقترح التوقيع على خارطة طريق لتعاون عسكري بين روسيا والصين

أستانا-سانا

اقترح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم التوقيع على خارطة طريق للتعاون العسكري بين روسيا والصين للفترة الممتدة بين عامي 2017 و 2020.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية تاس عن شويغو قوله خلال لقائه نظيره الصيني تشانغ وان تشيوان على هامش اجتماع وزراء دفاع دول منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الكازاخية أستانا: “خبراؤنا أعدوا خارطة طريق لتطوير التعاون في القطاع العسكري بين روسيا والصين للأعوام من 2017 وحتى 2020 ونقترح توقيعها اليوم” وأضاف انه من المهم أن تكون روسيا والصين على استعداد للقيام بجهود مشتركة لحماية السلام وتقوية الأمن الدولي موضحا أن الاتصالات المكثفة بين المسؤولين الروس والصينيين تثبت وجود حوار بناء ودائم بين الجانبين حول قضايا الأمن العالمي والإقليمي.

وبين شويغو أن العلاقات الروسية الصينية وصلت إلى مستوى عال من التطور معبرا عن أمله في أن يسهم لقاء اليوم بمواصلة تعزيز العلاقات الاستراتيجية الثنائية.

بدوره أكد وزير الدفاع الصيني أن وزارتي الدفاع الصينية والروسية تخططان لإجراء أنشطة عسكرية مشتركة كبرى العام الحالي مشيرا إلى ارتفاع مستوى التعاون بين القوات المسلحة في البلدين خلال السنوات الأخيرة.

ولفت إلى أنه خلال اللقاء الأخير بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ تم التوصل إلى اتفاقات كبرى ومهمة بشأن تعميق وتعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي والشراكة متعددة الجوانب بين البلدين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

شويغو يتفقد مقراً للقوات الروسية في منطقة العملية العسكرية الخاصة

موسكو-سانا تفقد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو مقر مجموعة فوستوك، وذلك في إطار جولة عمل …