ستولتنبرغ: “الناتو” لن يشارك في العمليات القتالية للتحالف الأميركي ضد تنظيم “داعش” في سورية والعراق

برلين-سانا

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ اليوم أن الحلف لن يشارك في العمليات القتالية لـ “التحالف” الذي تقوده الولايات المتحدة بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق.

وتقود الولايات المتحدة منذ آب عام 2014 تحالفا استعراضيا من عشرات الدول بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق وهو يعمل من دون قرار من مجلس الأمن الدولي وبشكل مخالف لمبادئء الأمم المتحدة التي تنص على احترام سيادة الدول.

ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن ستولتنبرغ قوله عقب محادثات مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في برلين اليوم “إن دولا أعضاء من الناتو موجودة بالفعل في التحالف إلا أن الحلف كتكتل ليس ضمنه” لافتا إلى أنه في حال انضمام الناتو إلى تحالف واشنطن فإن ذلك “لن يغير من الدور الأساسي له فهو سيواصل تقديم الدعم والتركيز على التدريب لكنه لن يشارك في العمليات القتالية لا في سورية ولا العراق”.

وأضاف ستولتنبرغ “اننا نأمل باتخاذ قرار حول ما إذا كان “الناتو” سيصبح رسميا عضوا في التحالف بحلول موعد اجتماع قادة الدول الأعضاء في الـ 25 من الشهر الحالي”.

إلى ذلك أعلن ستولتنبرغ انه سيتم في غضون أسابيع اتخاذ قرارات بشان طلبات السلطات العسكرية للناتو في الحصول على مزيد من القوات وقال “إنه إذا كانت هناك زيادة في عدد القوات فإننا سنطلب ذلك من جميع الحلفاء والشركاء”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ستولتنبرغ: لا تدخل مباشراً في أوكرانيا

بروكسل-سانا أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ اليوم أنه لا تدخل مباشراً …