الشريط الإخباري

مخلوف يبحث مع المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي أوجه التعاون القائم وسبل تعزيزه

دمشق-سانا

بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف مع المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيسلي والوفد المرافق له أوجه التعاون القائمة في المجال الاغاثي والإنساني وكيفية تطويره.

وبين الوزير مخلوف أن الحكومة السورية تتحمل العبء الأكبر لتأمين الاحتياجات الإنسانية والغذائية للمتضررين من الحرب الإرهابية وتقدم التسهيلات اللازمة للمنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها إضافة إلى الجهود التي تبذلها لتقديم الخدمات الصحية والتعليمية واعادة تأهيل البنى التحتية التي تعرضت للتدمير بينما تقوم الوحدات الادارية بالمحافظات بتوفير الخدمات للمواطنين بما يضمن لهم سبل العيش الكريم.

ونوه مخلوف بالجهود التي يبذلها برنامج الأغذية العالمي من خلال المساهمة والتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الاحمر ضمن خطة الاستجابة حيث تم خلال شهر كانون الثاني الماضي توزيع 304879 سلة غذائية و294076 سلة غذائية خلال شباط إضافة إلى توزيع كميات من الطحين والبسكويت عالي الطاقة والمعلبات وغيرها.

ودعا وزير الإدارة المحلية إلى ضرورة ”  العمل لإيصال المساعدات الانسانية جوا إلى المحاصرين من قبل التنظيمات الإرهابية في محافظة دير الزور ” والتعاون لتنفيذ مجموعة من المشاريع الانسانية كمشروع الدعم الغذائي للنساء الحوامل والمرضعات وبرنامج سبل العيش والقدرة على التكيف لحماية واستعادة سبل العيش والأمن الغذائي للسوريين الذين يعانون عبر دعم سبل العيش الأسرية وإعادة تأهيل الاقتصاد المحلي وتعزيز القدرة على الصمود حاليا ومستقبلا.

من جانبه أشار بيسلي إلى أن هذه الزيارة الأولى له بعد توليه منصبه كمدير تنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي الذي ينفذ مجموعة من مشاريع سبل العيش بالتعاون مع الحكومة السورية وعدد من الشركاء المحليين إضافة للتعاون في المجال الإغاثي والانساني آملا في تعزيز وتعميق التعاون بما ينعكس بشكل إيجابي ويدل على كفاءة العمل وتحديد حجم الاحتياجات والتكلفة اللازمة.

وأكد المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ” ضرورة الاستمرار في إيصال المساعدات الانسانية والغذائية إلى مدينة القامشلي مع امكانية النقل برا لتلك المساعدات بما يحقق وفرا في الموارد المالية ويسهم في تخفيض تكاليف نقلها جوا”.

في ختام اللقاء تمنى وزير الإدارة المحلية والبيئة لبيسلي النجاح والتوفيق في مهامه وأن يخرج من هذه الزيارة بانطباع حقيقي عن الشعب السوري المتمسك بوطنيته والمؤمن بعدالة قضيته وتلاحمه مع بواسل الجيش العربي السوري املا باستمرار التعاون بين الجانبين بما يسهم في التخفيف من معاناة السوريين جراء استهداف الإرهاب لهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جولة اطلاعية لوزير الإدارة المحلية والبيئة على مشروعات إسكان متضرري الزلزال في حلب