الشريط الإخباري

بيسكوف: الكرملين يتابع بقلق تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية ونحذر من الأعمال الاستفزازية في المنطقة

موسكو-سانا

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن الكرملين يتابع بقلق تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية محذرا من الأعمال الاستفزازية في المنطقة.

ونقلت سبوتنيك عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم.. “موسكو تتابع بقلق تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية وندعو كل الدول لضبط النفس ونحذرها من أي أعمال يمكن أن تؤدي إلى خطوات استفزازية”.

وكانت كوريا الديمقراطية أعلنت الثلاثاء الماضي أنها سترد بحزم على أي تحرك عسكرى ضدها وذلك عقب إرسال الولايات المتحدة مجموعة سفن حربية إلى مياه شبه الجزيرة الكورية بينها حاملة الطائرات “كارل فينسون”.

من جهة أخرى أكد بيسكوف أن الكرملين يرفض نهائيا مزاعم تورط روسيا بهجمات إلكترونية مضيفا.. “نحن لا نتفق قطعا مع هذه الاتهامات وهي عديمة الأساس”.

بيونغ يانغ: إدارة ترامب أشد شرا وعدوانية من سابقتها

من جهته جدد نائب وزير خارجية كوريا الديمقراطية هان سونغ ريول التأكيد على أنه في حال أظهرت الولايات المتحدة أي مؤشر على نيتها ارتكاب عدوان عسكري متهور ضد بيونغ يانغ فإن الأخيرة ستكون مستعدة لشن هجوم استباقي رادع ضدها.

وقال هان في مقابلة حصرية مع وكالة اسوشيتد برس نشرت اليوم.. “إن التصريحات التي يطلقها الرئيس الاميركي دونالد ترامب والتغريدات التي ينشرها على تويتر تصب الزيت على النار وتزيد من تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية وهو ما يثبت ان إدارة ترامب أكثر شرا وعدوانية من سابقتها إدارة باراك أوباما”.

وتابع هان.. إن “كوريا الديمقراطية تعتزم مواصلة بناء برنامجها النووي من حيث الكم والنوعية وستظل مستعدة وقادرة على خوض الحرب في حال كان ذلك ما يريده ترامب”.

وكان ترامب ادعى في تغريدة له يوم الثلاثاء الماضي أن بيونغ يانغ “تبحث عن المشاكل” وجدد تحريضه الدول الأخرى لممارسة ضغوط اقتصادية على كوريا الديمقراطية.

وقال هان.. “إن ترامب يعمد باستمرار إلى اطلاق تصريحات استفزازية وكلمات عدوانية ضد بيونغ يانغ.. والولايات المتحدة وليست كوريا الديمقراطية هي من تثير المشاكل والاضطرابات”.

ولفت المسؤول الكوري الديمقراطي إلى أن بيونغ يانغ بدلت من استراتيجيتها العسكرية قبل عامين كما انها تمتلك قوة ردع نووية يعتد بها وبالطبع نحن لن نبقى مكتوفي الأيدي في وجه ضربة استباقية أميركية.. وأي كان ما قد يصدر عن الولايات المتحدة نحن قادرون على التعامل معه”.

وحذرت كوريا الديمقراطية غير مرة من التحركات العسكرية الأميركية في مياه شبه الجزيرة الكورية والمناورات العسكرية المشتركة التي تجريها بشكل متواصل مع كوريا الجنوبية والتى تهدد أمن وسيادة بيونغ يانغ وجاء في بيان صادر عن القيادة العليا لجيش الشعب الكوري الديمقراطي أواخر الشهر الماضى.. أنه “مستعد لسحق تحركات الأعداء سواء من خلال العمليات الخاصة أو الهجوم الوقائي وذلك بعد أن أصبح واضحا أن الهدف الواضح لواشنطن وسيئول هو استهداف القيادة الكورية الديمقراطية ومنشآتها العسكرية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency