احتفالا باليوم العالمي للغابات.. إعادة تأهيل حديقة دوار تروي بضاحية قدسيا-فيديو

ريف دمشق-سانا

نظمت وزارتا الزراعة والاصلاح الزراعي والإدارة المحلية والبيئة بالتعاون مع مشروع “شجرتي” اليوم احتفالية بإعادة تأهيل حديقة دوار تروي في ضاحية قدسيا بمناسبة اليوم العالمي للغابات.

وبين مدير الزراعة في محافظتي دمشق وريفها الدكتور علي سعادات أن تأهيل الحديقة بدأ منذ اكثر من عشرة أيام لتصبح بعد زراعتها بالأشجار حديقة بيئية وهي خطوة في اطار اعادة اعمار البلاد التي تعرضت أغلب مناطقها الخضراء للتدهور نتيجة الأزمة الراهنة.

بدورها أشارت مديرة الطاقات المتجددة والإنتاج الأنظف في وزارة الإدارة المحلية والبيئة المهندسة رويدا نهار الى انه تمت زراعة 500 غرسة حراجية ومثمرة في الحديقة وأن عملية التشجير وإعادة التأهيل ستشمل حدائق أخرى في الضاحية اضافة الى مناطق عديدة في دمشق وريفها استمرارا للاحتفالية باليوم العالمي للغابات الذي يصادف في الـ21 من اذار من كل عام.

من جانبها أوضحت مسؤولة التنظيم والعلاقات العامة في مشروع “شجرتي” نور اسماعيل أن الهدف من المشروع إعادة إعمار سورية من الناحية البيئية والتشجير وزيادة المساحات الخضراء وتشجيع أي مبادرة للمجتمع الأهلي في هذا المجال وخاصة ان هناك الكثير من المناطق حرقت وقطعت بسبب ما تتعرض له سورية من حرب إرهابية.

يذكر أن مشروع شجرتي انطلق بتاريخ 23-4-2012 في حديقة الأرماني بدمشق وذلك بموجب مذكرة تفاهم بين وزارة الدولة لشؤون البيئة ومركز الأعمال الكوري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إعادة تأهيل الحديقة العامة في بلدة المسمية بريف درعا

درعا-سانا أعاد مجلس بلدة المسمية بريف درعا تأهيل الحديقة العامة بشارع الثورة بالمدينة بآليات وكوادر …