الشريط الإخباري

قيادة اتحاد شبيبة الثورة تطلق أعمال الملتقى الإعلامي المركزي

دمشق-سانا

أطلقت قيادة منظمة اتحاد شبيبة الثورة مساء اليوم أعمال الملتقى الإعلامي المركزي والدورة الإعلامية المركزية على مدى أربعة أيام في مدينة تشرين الرياضية بدمشق بهدف تنمية وصقل مواهب الشباب الإعلامية.

وأكد رئيس المنظمة معن عبود اهمية الملتقى والدورة في تسليط الضوء على القضايا الشبابية من خلال الموضوعات والعناوين العديدة التي سيتم عرضها ومناقشتها من قبل المحاضرين المتخصصين في الاعلام بهدف الخروج بتوصيات تسهم في تطوير عمل المنظمة الاعلامي وتعزيز قدرات إعلامييها.6ز

وأشار عبود الى الصعوبات التي واجهت المنظمة خلال الفترة الماضية نتيجة الظروف الراهنة والتي تم تجاوزها بفضل تعاون اداريي المنظمة على مختلف المستويات مع أعضاء المنظمة لافتا إلى طموح منظمة الشبيبة المستمر للقيام بمشاريع تعاون مميزة مع المؤسسات الإعلامية الرسمية التي لم تتوان سابقا في تقديم ما لديها من أجل تطوير العمل الإعلامي في المنظمة.

وأجاب رئيس المنظمة على تساؤلات المشاركين في الدورة الإعلامية التي تركزت حول تطوير وزيادة وسائل إعلام المنظمة وتجديد روح البرامج الإعلامية الحالية للمنظمة واستثمار موارد المنظمة بالشكل الامثل وايجاد مشاريع تنموية شبابية.

ويتضمن برنامج الدورة الذي يبدأ غدا محاضرات في التقرير الاخباري وتحرير الخبر الصحفي و رؤية في الإعلام بين الحوار والتحليل ودور الاعلام الالكتروني خلال الأزمة وبرنامج شباب شباب التلفزيوني والريبورتاج والتحقيق الصحفيين وحرية الاعلام حقيقة أم كذبة كبرى والتحليل السياسي وقواعد الحرب النفسية.

كما يشمل البرنامج محاضرات حول سيكولوجية الحوار الصحفي والاعلام المعاصر وموت الواقع و دور الاعلام في مواجهة المؤامرة والبرامج الاذاعية الشبابية وبرنامج اغلى شباب التلفزيوني والإخراج الصحفي والصورة الصحفية وقراءة خاصة في استراتيجية مواجهة العدوان المفروض على سورية وإعلام القرن 21 بين صناعة الازمة وصناعة المتعة وجريدة المسيرة بين الواقع والطموح.

ويحاضر في الدورة عدد من الاعلاميين والمحاضرين والاساتذة من جامعة دمشق والمثقفين وأعضاء من مجلس الشعب ورئيس اتحاد الصحفيين.

وحضر إطلاق الملتقى رئيس مكتب الإعلام والبحوث المركزي في المنظمة عبد المنعم الصوا ومدير الدورة وإداريوها والمشاركون فيها.