الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى قرى وبلدات أرزة شرقية وأرزة غربية وقصيعية وبلحسين وخربة الحجامة ويسيطر على تلة الشيحة بريف حماة الشمالي- فيديو

محافظات-سانا

أعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الأمن والاستقرار إلى 5 قرى وبلدات بريف حماة الشمالي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له فيها.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة خاضت عمليات مكثفة على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المنضوية تحت زعامته في ريف حماة الشمالي أدت إلى “إعادة الأمن والاستقرار إلى قرى وبلدات أرزة شرقية وأرزة غربية وقصيعية وبلحسين وخربة الحجامة إضافة إلى سيطرتها على تلة الشيحة”.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت أيضا عن “القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير عربة مفخخة مسيرة عن بعد ومرابض مدفعية و3 دبابات وعدد من العربات المدرعة كما تم الاستيلاء على 7 مدافع هاون ومدفع 23 مم ورشاشين عيار 14.5 مم”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش تتابع عملياتها في المنطقة وتطارد فلول المجموعات الإرهابية في حين تعمل وحدات الهندسة على تمشيط القرى والمناطق التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها لتفكيك المفخخات والألغام التي زرعها الإرهابيون بهدف إعاقة تقدم الجيش.

واستعادت أمس وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف حماة الشمالي نقاطا جديدة على اتجاه صوران ومحيط معرزاف وشمال غرب بلدة قمحانة وصولا إلى سكة القطار جنوب طيبة الإمام بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التابعة له.

وكبدت وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة بإسناد الطيران الحربي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له خلال الأسبوع الماضي بريف حماة الشمالي 2200 قتيل ودمرت له 7 مقرات قيادة واستطلاع و15 دبابة و11 عربة مدرعة و107 سيارات 23 منها مزودة برشاشات مختلفة و12 مستودع ذخيرة و17منصة هاون ومدفع جهنم و6 راجمات صواريخ.

وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” وتدمر لهم مقرات قيادة بريف السويداء وبدرعا وريفها

كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أربع مجموعات ارهابية من تنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف السويداء وفي درعا وريفها.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري استهدفت بضربات مركزة مقرات وتحركات ارهابيي “جبهة النصرة” في حي البحار وفي جنوب فرن العباسية بمدينة درعا.

وبين المصدر أن عمليات الجيش أسفرت عن تدمير مقر قيادة لإرهابيي “جبهة النصرة” في حي البحار ومقتل وإصابة جميع الإرهابيين داخل المقر والقضاء على معظم أفراد مجموعة إرهابية جنوب فرن العباسية بمدينة درعا.

ولفت المصدر الى ان من بين الارهابيين الذين قضت عليهم وحدات الجيش أول أمس الإرهابي عبد الله الأردني الملقب بـ “ملك الدبابات” والذي كان يسمى “قائد دبابات درعا”.

وكان مصدر عسكري أفاد في وقت سابق اليوم بأن وحدات من الجيش وجهت رمايات مكثفة على مقرات وتحركات لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة في منطقة درعا البلد ما أدى إلى “مقتل عدد منهم وتدمير مقرين في حي طريق السد ودشمة رشاش شمال دوار حي الكرك”.

وفي ريف السويداء الشمالي الغربي أفاد المصدر العسكري بأن وحدة من الجيش “قضت على مجموعتين ارهابيتين من تنظيم جبهة النصرة تسلل أفرادهما من اتجاه تلول خليف وقرية أم ولد بريف درعا الشرقي باتجاه احدى النقاط العسكرية بريف السويداء الغربي”.

وأضاف المصدر: إن وحدات من الجيش نفذت عملية نوعية ضد تجمع لتنظيم جبهة النصرة بين قريتي برغشه والشياحات في عمق منطقة اللجاة بريف السويداء الشمالي الغربي ما أسفر عن “مقتل مجموعة ارهابية وتدمير عتادها”.

وتتصدى وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية لاعتداءات إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة المنتشرين في قرى ريف درعا الشرقي على النقاط العسكرية والقرى والبلدات المجاورة وتكبدهم الكثير من الخسائر بالأفراد والعتاد.

ودمرت وحدات من الجيش أمس الأول مقرا لتنظيم جبهة النصرة الارهابي في حي طريق السد بدرعا البلد ومدفعا للقذائف الصاروخية وعددا من الدشم والسواتر والاليات في مغر المير وشرقى بلدة كفرناسج في ريفي دمشق ودرعا.

وحدات من الجيش العربي السوري تقضي على عدد من متزعمي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي بريف حمص الشمالي

إلى ذلك وجه سلاحا الجو والمدفعية في الجيش العربي السوري قبل ظهر اليوم ضربات مكثفة على مقرات وتحركات لتنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص الشمالي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الضربات أسفرت عن “تدمير أحد مقرات تنظيم جبهة النصرة ومقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم بينهم متزعمون وأجانب بين قرية دير فول ومدينة الرستن بالريف الشمالي”.

وقضت وحدات من الجيش أمس على مجموعة إرهابية من تنظيم جبهة النصرة في تل أبو السناسل ودمرت نقاط تحصن وأسلحة وذخائر للإرهابيين في منطقة الدبور وقرية جوالك بريف حمص الشمالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القضاء على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في اليادودة بريف درعا

درعا-سانا قضت وحدة من الجيش العربي السوري على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي محمد خير …