الشريط الإخباري

حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني لجمهورية باكستان الإسلامية بدمشق- فيديو

دمشق-سانا

أقامت سفارة جمهورية باكستان الإسلامية في دمشق حفل استقبال مساء اليوم بمناسبة العيد الوطني وذلك في فندق داما روز بدمشق.

حضر الحفل رئيسة مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس ووزيرا الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه القادري والصناعة أحمد الحمو والمستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان ونائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد وعدد من أعضاء مجلس الشعب والسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين في دمشق وفعاليات اقتصادية واجتماعية وثقافية وإعلامية وحشد من المدعوين.

وفي كلمة له أكد السفير الباكستاني في دمشق سيد أطهر حسين بخاري أن العيد الوطني لبلاده يرمز الى الوحدة بين الباكستانيين جميعا لافتا إلى أنه مناسبة متميزة يتم خلالها استعراض المنجزات التي تحققت في بلاده.

وبين بخاري أن سياسات باكستان الداخلية والخارجية تهدف إلى تمكينها كدولة من ممارسة دورها كعضو فعال ومحب للسلام في المجتمع الدولي كما أن الحكومة تمتلك رؤية خاصة تلبي تطلعات الشعب الباكستاني مشيرا إلى أن التزام بلاده بمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي وسعيها لإقامة علاقات تعاون متناغمة مع كل دول الجوار.

واعتبر السفير الباكستاني أن علاقات الصداقة والأخوة بين سورية وباكستان تمتد جذورها في أعماق التاريخ مؤكداً أن بلاده تؤيد تأييداً كاملاً سيادة ووحدة الأراضي السورية وتتمنى النجاح لمحادثات استانا وجنيف بما يلبي تطلعات الشعب السوري من خلال حوار سياسي شامل.

وفي تصريح للصحفيين أكد بخاري أن بلاده تدين الإرهاب بكل صوره وأشكاله وقال “مهمتي في سورية تنبع من رغبة حكومتي الصادقة في تدعيم وتطوير العلاقات مع سورية الشقيقة في جميع المجالات” لافتاً إلى ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية وتوسيع نطاق التبادل التجاري والاستثمارات بين القطاعين العام والخاص من أجل تعميق وترسيخ العلاقات القائمة بين البلدين.وفي تصريح مماثل أكد المقداد أن العلاقات السورية والباكستانية كانت دائماً على مر التاريخ علاقات متطورة وجيدة لافتا إلى التطلع لأن تزداد عرى الأخوة والصداقة في محاربة الإرهاب في سورية وباكستان وكل أنحاء العالم.

وقال المقداد إن “احتفال الشعب الباكستاني بعيده الوطني احتفال لنا أيضا” مضيفا.. إننا “عرفنا في هذه الأزمة التي نمر بها من هم أصدقاؤنا لذلك نغتنم ذكرى تأسيس الدولة الباكستانية لكي نهنئ شعبها الشقيق بهذه المناسبة الكبرى”.

ولفت المقداد إلى أن “باكستان تقف إلى جانب الدول العربية في الدفاع عن قضاياها المركزية وخاصة القضية الفلسطينية كما وقفت مع سورية في الدفاع عن الجولان وفي الأزمة التي تمر بها”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency