ملتقى البعث للحوار بجامعة تشرين.. ثورة الثامن من آذار عززت مكانة سورية ودورها القومي والحضاري

اللاذقية سانا

ناقش المشاركون في الجلسة الثانية من ملتقى البعث للحوار الذي نظمه اليوم فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية بعنوان ثورة الثامن من آذار المجيدة في ذكراها الرابعة والخمسين الدلالات والمعاني السامية لثورة اذار والمنجزات التي تحققت في ظلها على كل الصعد.

ونوه مدير الجلسة الدكتور معن ديوب بمنجزات ثورة الثامن من آذار التي شكلت نقلة نوعية ونقطة مضيئة في تاريخ سورية الحديث وحققت تحولات نوعية وجذرية اجتماعية واقتصادية وسياسية.

وبين الأستاذ في كلية الإقتصاد بالجامعة الدكتور “نزار قنوع” إن الطبقة الكادحة شكلت العمود الفقري لثورة آذار التي عبرت عن تطلعات الجماهير لذلك عمل أعداؤها على إجهاضها وفشلوا وها هم يفشلون اليوم في حربهم على سورية بينما تطرق الأستاذ في كلية الاقتصاد الدكتور “عصام إسماعيل” إلى الصعوبات التي واجهت الثورة وإلى منجزاتها التي دفعت عملية التنمية وعززت مكانة سورية واستقلالها ودورها القومي والحضاري.

وأكد أمين فرع جامعة تشرين لحزب البعث الدكتور “لؤي صيوح” أن ثورة آذار هيأت الظروف الملائمة لولادة الحركة التصحيحية ورسخت دور القطاع العام كرافد حقيقي للاقتصاد الوطني.

في حين أشار رئيس الجامعة الدكتور “هاني شعبان”إلى أن ثورة آذار بنت الإنسان الوطني المسلح بالعلم والمعرفة وجيشا عقائديا بذل الغالي والنفيس للدفاع عن وطنه مؤكدا ضرورة مواجهة افرازات الحرب الإرهابية على سورية من خلال محاربة التطرف والفساد وإعادة الإعمار.

وتم خلال الملتقى عرض فيلم عن منجزات ثورة الثامن من آذار على جميع الصعد.

حضر فعاليات الملتقى أعضاء قيادة فرع الحزب في الجامعة ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والطلاب وحشد من الأساتذة والعاملين والطلاب بالجامعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ملتقى البعث الثاني للحوار ومعرض لمشاريع التصميم المعماري وتكريم أوائل كلية العلوم في جامعة البعث

حمص – سانا أقام فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم ملتقى البعث الثاني …