الشريط الإخباري

تحسين الوضع المعيشي وافتتاح كليات جامعية جديدة أهم مطالب أعضاء نقابتي المعلمين في ريف السويداء وجامعة الفرات بالحسكة

السويداء والحسكة-سانا

دعا أعضاء شعبة نقابة المعلمين بريف السويداء خلال مجلسهم السنوي اليوم إلى تحسين الوضع المعيشي للمعلمين وإعادة النظر بمعاشات المتقاعدين منهم وزيادة تأهيل الكوادر التعليمية والتربوية وتوفير المستلزمات المطلوبة لإنجاح تطبيق المناهج الحديثة وزيادة أجور المراقبة الامتحانية والتصحيح.

وأوصى أعضاء المجلس بإحداث مستودع للكتب المدرسية في بلدة عريقة والإسراع بصرف أجور المعلمين الوكلاء المتأخرة وتخصيص تعويضات مالية لأمناء السر في المدارس وإلغاء النصاب التدريسي لمديري المدارس المشمولة بالنصاب وتوزيع الكادر التدريسي على المدارس بما يتناسب والواقع الجغرافي للمناطق الموجودين ضمنها.

وأشارت عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والتعليم العالي المهندسة نبال الظواهرة إلى المسؤءولية الملقاة على عاتق المعلمين لتعميق وترسيخ مفاهيم الانتماء الوطني بين الأجيال ومواجهة خطر الإرهاب والظواهر الدخيلة على المجتمع ووضع الرؤى الصحيحة للمرحلة القادمة لإعادة الإعمار.

ودعا رئيس فرع نقابة المعلمين بالسويداء سليم السلمان إلى ضرورة امتلاك ثقافة التأمين الصحي ليصل الى مستحقيه الفعليين من المعلمين لافتا إلى ما تقدمه النقابة من خدمات صحية وأن الأدوية متوافرة في صيدلياتها وكذلك سعيها لرفع قيمة المساعدات من صندوق التكافل الاجتماعي موضحا أن النقابة بصدد إشهار جمعية سكنية للمعلمين حيث فتحت باب الاكتتاب فيها أمام المعلمين.

 وبين مدير التربية بالسويداء هيثم نعيم أنه سيتم خلال الأيام القادمة صرف كامل أجور المعلمين الوكلاء غير المصروفة لافتا إلى أنه تم تخصيص السويداء بالمسابقة المركزية التي أعلنت عنها وزارة التربية بأكثر من 400 فرصة عمل بمختلف الاختصاصات العلمية والأدبية واللغات مع استثناء بعض الاختصاصات كمادة الفلسفة لعدم الاحتياج الفعلي لها.

وفي الحسكة تركزت المقترحات المقدمة من اعضاء المجلس السنوي لشعبة نقابة المعلمين الثانية بجامعة الفرات حول إحداث كليات جامعية في المحافظة وإجراء مسابقات لأعضاء الهيئة التدريسية والفنية والمعيدين وافتتاح أقسام دراسات عليا في كلية الهندسة الزراعية ومنح طبيعة عمل للمخبريين والإداريين في جامعة الفرات وتأمين مطبعة للكتب وتفعيل مديرية الكتب والمطبوعات الجامعية وإحداث دار للترجمة.

وشملت المقترحات أيضا إعلان مسابقة لتعيين أعضاء الهيئة التدريسية من حملة الإجازة الجامعية والماجستير وزيادة المقبولين من المعيدين في جامعة الفرات وافتتاح دبلوم للتأهيل التربوي وربط الجامعة بالمؤسسات الإنتاجية للاستفادة من الخبرات العلمية والكفاءات وتفعيل البحث العلمي وتوسيع ملاك جامعة الفرات وتعيين عاملين جدد من كل الفئات الوظيفية وتطوير المناهج في المعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي.

وأشار محافظ الحسكة جايز الموسى إلى دور الجامعات كمنبر فكري وثقافي وضرورة أن تتولى مهمتها في نشر العلم والمعرفة ومحاربة الجهل والتخلف الذي تسعى التنظيمات الإرهابية إلى نشره مؤكدا أن تماسك أبناء الشعب السوري وحسهم العالي بالمسؤولية كان له العامل الأساسي في تعزيز صمود سورية وانتصارها على الإرهابيين ومموليهم وإعادة الأمن والاستقرار إلى كل شبر من الوطن.

بدوره لفت أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي سليمان الناصر إلى أهمية طرح ومناقشة جميع الأخطاء والسلبيات خلال المجالس والمؤتمرات السنوية والعمل على تلافيها وتعزيز الإيجابيات وتطويرها ووضع خطط عمل مناسبة للمرحلة المقبلة بالتوازي مع مسيرة الانتصارات المتتالية التي يحققها أبطال الجيش العربي السوري على امتداد مساحة الوطن.

وبين رئيس جامعة الفرات الدكتور راغب العلي أنه يتم العمل على إعادة تأهيل مباني الكليات الجامعية في محافظة الحسكة وتوفير كل المستلزمات والتجهيزات الضرورية لها إلى جانب رفد الجامعة بالكوادر والكفاءات العلمية المؤهلة من مختلف الاختصاصات والتركيز على دور الجامعة في محاربة التضليل الإعلامي والفكر التكفيري وتكريس القيم الوطنية والقومية وبناء الأجيال وتربيتها تربية وطنية سليمة وصحيحة لافتا إلى دور المعلمين في بناء الإنسان وتسليحهم بالعلم والمعرفة وحب الوطن والدفاع عنه.

واكد رئيس شعبة نقابة المعلمين الثانية بجامعة الفرات مهند خليل أهمية المجالس السنوية لتقييم العمل واستعراض المشاكل والصعوبات مع اقتراح الحلول المناسبة لها.

وجرى خلال أعمال المجلس تكريم عدد من الكوادر التدريسية والإدارية المتميزة في الكليات الجامعية بمدينة الحسكة في العام الدراسي الماضي.

حضر الفعاليات عدد من أعضاء قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي ورؤساء فروع المنظمات الشعبية والنقابات المهنية ومديرو الدوائر والمؤسسات وعمداء الكليات الجامعية في الحسكة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصدار نتائج اختبار المقدرة اللغوية للقيد في درجة الماجستير بالحسكة

الحسكة-سانا أصدرت كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لفرع جامعة الفرات بالحسكة