الشريط الإخباري

فيس كوك.. عرض مسرحي يتناول الآثار السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي

طرطوس-سانا

يحاول العرض المسرحي “فيس كوك” الذي قدمته فرقة عقد الياسمين المسرحية من إعداد وإخراج أحمد جحجاح على صالة المركز الثقافي العربي في مدينة بانياس تقديم مقارنة للحياة اليومية للمواطن السوري قبل وبعد انتشار وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت في المجتمع بشكل عام.

ويتناول العرض على مدى ساعة الآثار السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي على المجتمعات والأفراد من خلال قصة أسرة أبو أمجد الأسرة التي عاشت مرحلتين مفصليتين قبل وبعد الإنترنت وشخصياتها هم سعاد الابنة التي كانت شاعرة قبل الانترنت وتحولت إلى عاشقة متابعة لأخبار حبيبها كريم وريما الرسامة التي اهملت الرسم بعد تعلقها بالانترنت والأم التي كانت تقوم بكامل واجباتها لكنها أهملتها.

وأوضح معد ومخرج العمل أن العمل كوميدي هادف جاء لضرورات متعددة منها لنشر البسمة في زمن ملأ الحزن أزقة شوارعنا وللتوعية تجاه التطور الهائل في مجال الانترنت حيث يتم دس السم في العسل فذاكرتنا كشعوب يتم أرشفتها لدى الجهات المعادية لوطننا حيث يستخدمون هذه المعلومات للنيل من وجودنا على أرض الواقع.

ولفت إلى أن الوعي بالخطر الذي يحدق بالشرق بعد أن شن الغرب الحرب عليه بطريقة غير تقليدية دفع بفريق الياسمين لتقديم رسالته عبر عمل كوميدي هادف.

يشار إلى أن العمل من تأليف الكاتبة سحاب جحجاح.. سينوغرافيا أسامة معلا.. موسيقا علي زغيبة وصوت وسيم سطايحي وتمثيل فريق عقد الياسمين المسرحي.. إعداد وإخراج أحمد جودت جحجاح.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجميلة والوحش… عرض مسرحي يجسد القيم الإيجابية في المجتمع

حمص-سانا قدم المسرح القومي في حمص ضمن تظاهرة “فرح الطفولة” العرض المسرحي “الجميلة والوحش”