الشريط الإخباري

الرئيس العراقي: نهاية “داعش” كتنظيم مسلح ستكون قريبة لكن القضاء عليه كفكر إرهابي يحتاج لوقت

بغداد-سانا

اعتبر الرئيس العراقي فؤاد معصوم أن نهاية “داعش” كتنظيم مسلح يمكن أن تكون قريبة لكن القضاء عليه كفكر ارهابي يحتاج لوقت اكبر وإلى تضافر الجهود على كافة المستويات.

وقال معصوم في حديث لوكالة سبوتنيك: “يلزمنا وقت لاجتثاث داعش من جذوره والتخلص من فكره المتطرف الذي بات منتشرا وكخلايا تنشط بين الفترة والأخرى في بعض المدن العراقية ولكني أعتقد أنه وكتنظيم مسلح على الأرض سينتهي خلال الفترة القادمة “.

وأشار معصوم إلى أن سقوط الضحايا من المدنيين في الموصل “يشكل كارثة إنسانية” إلا أنه اعتبر أن “وقوع خسائر بشرية هو ضريبة محاربة التنظيم الإرهابي الذي يتخذ المدنيين دروعا بشرية”.

وأوضح الرئيس العراقي أنه “ليس من المعقول ترك الموصل هكذا تحت أيدي إرهابيي داعش و تحول المدينة إلى مركز لممارسة نشاطاتهم الإرهابية” مشيرا إلى أن “داعش” يستغل جغرافية الموصل التي “تسمح باتخاذ المدنيين دروعا بشرية ما يؤءدي الى خسائر بين المدنيين وتدمير المنطقة”.

وحول التعاون مع روسيا قال معصوم: إن “العراق ينظر إلى المسائل الدولية من منطلق مصالحه الخاصة وليس من منظور دولة أخرى”مضيفا.. “نريد أن تكون علاقتنا مع روسيا علاقة جيدة ومتطورة وكذلك مع الولايات المتحدة ودول الغرب ودول آسيوية أخرى”.

وكان وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري قال مطلع الشهر الجاري: “إن العراق يضرب الإرهاب أينما وجد بالتعاون مع الجارة سورية وما يضر بها يضر بنا” لافتا إلى أن بلاده دعت منذ فترة طويلة إلى توحيد كل الجهود الوطنية والإقليمية والدولية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي انطلاقا من ضرورة ميدانية وذلك بعدما أثبت الواقع أن هذا التنظيم الإرهابي يشكل خطرا حقيقيا واستراتيجيا على كل شعوب المنطقة مشيرا إلى أن بعض الحكومات تأخرت في إدراك هذه الحقيقة.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الرئيس العراقي: إيقاف السياسات العقابية لتسهيل وصول المساعدات للمتضررين

بغداد-سانا دعا الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد الأطراف الإقليمية والدولية إلى إيقاف القرارات والسياسات العقابية