الشريط الإخباري

الإنسانية في شعر نزار قباني بمحاضرة في ثقافي حمص

حمص-سانا

أضاء المحامي معتز البرازي في محاضرة له استضافها المركز الثقافي بحمص على التجربة الشعرية المتميزة للشاعر الراحل نزار قباني والتي كان جوهرها الانسان بكل ما يعتريه من مشاعر منذ طفولته ومعايشته للواقع.

وعرج البرازي في محاضرته بعنوان ” الانسانية في شعر نزار قباني” على الآراء النقدية التي طاولت اشعار نزار مبيناً في المقابل آراء الكثيرين الذين وصفوه بأنه عملاق الشعر الحديث ومنهم الشاعر الدكتور وجيه البارودي الذي يقول في إحدى قصائده.. ” ولي من العصر أنداء عمالقة.. منهم نزار الذي أعطى فأدهشا”.

وقدم البرازي عدة قصائد حول تجربة نزار الانسانية لافتاً الى ان كثيراً من قصائده تحدثت عن الطفولة والأم ومنها قصائد “خمس رسائل إلى أمي” وقصائد تحدثت عن المعنى السامي للأبوة ومثلها قصيدته “أبي” وكذلك قصائده التي رثى فيها ابنه الشاب “توفيق ” وقصائده لزوجته بلقيس فيما تظهر النزعة الانسانية بقوة في قصائده التي تحدث فيها عن دمشق وعن حبه للوطن الذي ظهر في قصائد أمثال “غرناطة” التي يستذكر فيها امجاد العرب في الأندلس وغيرها من القصائد التي تؤءكد ان نزار ناجى الانسان قلباً وعاطفة ولم ينسلخ عن ذاته وبيئته وموطنه.

وكان ” نزار بدور” الموجه الاول لمادة اللغة العربية في مديرية التربية بحمص قدم للمحاضرة واكد ان نزار قباني أعطى لأمته ارثاً جميلاً من دواوينه التي ستظل شعلة توقد فينا مشاعر الحب في كل زمان ومع كل حدث يستحق دائماً ان يذكر على منابر الثقافة المحلية والعالمية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

منبر ثقافي إبداعي لطلائع حمص يحتفي بعيدي الأم والمعلم

حمص-سانا احتفى فرع حمص لطلائع البعث اليوم بعيدي الأم والمعلم من خلال منبر ثقافي إبداعي …