الشريط الإخباري

روحاني: العلاقات الإيرانية الروسية اكتسبت زخماً إيجابياً خلال السنوات الأخيرة

موسكو-طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن العلاقات الإيرانية الروسية اكتسبت زخما إيجابيا خلال السنوات الأخيرة معربا عن أمله في ان تشكل زيارته إلى موسكو نقطة تحول في تطور العلاقات بين البلدين.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن روحاني قوله خلال لقائه رئيس الوزراء الروسي ديميتري مدفيديف في موسكو اليوم “أنا سعيد جدا لأن علاقاتنا لا تقتصر على منطقة محددة وقد قمنا بنجاحات مشتركة في مجال السياسة والاقتصاد والثقافة والشؤون الدولية والاقليمية” مضيفا “آمل أن تكون لدينا خطوات مشتركة على الساحة الدولية تسهم في تحقيق السلام والاستقرار على المستوى الدولي وفي المنطقة”.

بدوره أعرب مدفيديف عن أمله في أن تكون زيارة الرئيس روحاني الحالية إلى موسكو مثمرة وأن تفتح صفحة جديدة في مجال التعاون بين البلدين.

وقال مدفيديف “لدينا علاقات طيبة ومتقدمة بين بلدينا وزيارتكم يمكن أن تجعلها أعمق وتعزز الشراكة”.

ظريف: زيارة روحاني لموسكو تهدف لتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية وتوسيع مكافحة الإرهاب

وأعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن زيارة الرئيس الايراني لموسكو تهدف إلى تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والتعاون الاقليمي بين البلدين بالإضافة إلى توسيع مكافحة الإرهاب.

وقال ظريف في تغريدة له على موقع تويتر اليوم “ارافق الرئيس روحاني في زيارته لروسيا للتاكيد مجددا على العلاقات الراسخة بين البلدين وتعزيزها في مختلف المجالات ولا سيما توسيع مكافحة الإرهاب”.

وكان روحاني أكد في وقت سابق اليوم قبل مغادرته طهران متوجها إلى موسكو أن لدى بلاده وروسيا رؤية مشتركة حول محاربة الإرهاب واستقرار المنطقة مشيرا إلى أن تعزيز العلاقات الثنائية بين إيران وروسيا يصب فى مصلحة البلدين والمنطقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …