الشريط الإخباري

إيران تطالب بوقف سريع لعدوان النظام السعودي على اليمن

طهران-سانا

طالبت إيران اليوم بوقف سريع لعدوان النظام السعودي وإراقة الدماء في اليمن داعية الى بدء حوار سياسي وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأوضحت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان اليوم أن العدوان السعودي “العقيم والمدمر ضد الشعب والحكومة في اليمن خلف لحد الآن باعتراف المسؤولين والمنظمات الدولية آلاف الضحايا بينهم نساء وأطفال وجعل اكثر من 18 مليون يمني بحاجة الى المساعدات الانسانية العاجلة بينما بات 8 ملايين شخص بينهم اطفال على حافة المجاعة”.

وأشار البيان إلى أن “استمرار التدمير المتعمد للبنى التحتية لهذا البلد الفقير تحت شعار إعادة الأمل المزيف ومواصلة قصف المراكز الطبية والتعليمية اليمنية لا يخدم أيا من بلدان المنطقة وسيقود الى زعزعة الأمن فيها”.

ورأى البيان أن فراغ السلطة في اليمن جراء العدوان العسكري مهد أرضية مناسبة لتنامي ظاهرة الارهاب الخطرة وتزايد نشاط الجماعات الإرهابية في مختلف مناطق هذا البلد الامر الذي سيهدد السلام والاستقرار وأمن المنطقة والأسرة الدولية.

وطالب البيان المجتمع الدولي ببذل جهود أكبر واتخاذ الاجراءات المناسبة للحد من معاناة الشعب اليمني ولاسيما الاطفال والنساء.

وكانت الأمم المتحدة حذرت أمس من أن ثلث محافظات اليمن على شفير المجاعة موضحة أن 60 بالمئة من السكان يعانون الجوع بينما أعلنت وزارة الصحة اليمنية أن عدد القتلى والجرحى جراء عدوان نظام بنى سعود على اليمن بلغ 30676 يمنيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الإيرانية تستدعي سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا

طهران-سانا استدعت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا في طهران وبشكل منفصل على