الشريط الإخباري

حملة التلقيح المدرسي تصل إلى 8400 تلميذ في مدينتي الحسكة والقامشلي وحملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال تحقق هدفها في درعا

الحسكة-درعا-سانا

وصلت الجولة الأولى لحملة التلقيح المدرسي في مدينتي الحسكة والقامشلي إلى 8400 تلميذ بينما تتخذ الاستعدادات لإطلاق جولة ثانية في نيسان القادم للوصول إلى شريحة جديدة من التلاميذ.

رئيس دائرة الصحة المدرسية في مديرية تربية الحسكة الدكتور خالد الحسين أوضح لنشرة سانا الصحية أن حملة التلقيح المدرسي الأولى بدأت في الـ 26 من شباط الفائت وتجري بالتنسيق بين مديريتي التربية والصحة وتستهدف الوصول إلى جميع الأطفال في الصفين الأول والسادس من مرحلة التعليم الأساسي.

وأضاف الدكتور الحسين: إن عدد الأطفال الذين تم تلقيحهم توزعوا بين 4800 في الصف الأول و3600 في الصف السادس وذلك عبر كوادر دائرة الصحة المدرسية التابعة لمديرية التربية في مدارس مدينتي الحسكة والقامشلي في حين تنفذ مديرية الصحة عمليات التلقيح في مدارس ريف محافظة الحسكة.

وأشار الدكتور الحسين إلى أنه سيتم تنفيذ جولة جديدة من حملة التلقيح المدرسي في نيسان القادم بهدف الوصول إلى التلاميذ الذين لم تتم تغطيتهم ضمن فعاليات الجولة الأولى نتيجة الغياب أو المرض أو أي سبب آخر وتحقيق نسبة تغطية كاملة لجميع الأطفال المستهدفين.

تجدر الإشارة إلى أن حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال المنفذة بين الـ 12 والـ 16 من آذار الجاري وصلت إلى أكثر من 255 ألف طفل دون سن الخامسة في الحسكة.

من جهة ثانية حققت حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال التي انتهت منتصف آذار الجاري هدفها في درعا بالوصول إلى نحو 149 ألف طفل دون الخمس سنوات ونسبة تنفيذ 109 بالمئة .

رئيس دائرة الرعاية الصحية الأولية في مديرية الصحة الدكتور أيمن العاسمي أوضح في تصريح مماثل أن 40 فريقا جوالا شارك في الحملة و 550 عنصرا صحيا في المراكز الصحية والفرق الجوالة وسيارات نقل الفرق واللقاح.

وأكد الدكتور العاسمي أن المديرية تعمل على تنفيذ حملات التلقيح ضمن التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة للوصول إلى كل الأطفال في جميع التجمعات السكانية بما فيها صعبة الوصول.

وتطلق وزارة الصحة حملات تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال متواصلة منذ عام 2013 وتمكنت عبر هذه الحملات من قطع سراية فيروس الشلل مجددا حيث لم يبلغ عن أي حالة جديدة منذ بداية عام 2014.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حملة التلقيح المدرسي تتواصل في مدارس المناطق المحررة بريف إدلب

إدلب-سانا تواصل مديرية تربية إدلب تنفيذ حملة التلقيح المدرسي في مدارس المناطق المحررة لتحصين التلاميذ …