الشريط الإخباري

الشوفي خلال أعمال المجلس المركزي لاتحاد المعلمين العرب: التكاتف في وجه المجموعات الإرهابية التي دمرت المدارس والبنى التحتية-فيديو

دمشق-سانا

بدأت في دار الأوبرا بدمشق اليوم أعمال المجلس المركزي لاتحاد المعلمين العرب تحت عنوان “انتصار سورية المقاومة بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد انتصار لمشروع النهوض العربى وحماية للأمن القومي وتعزيز لدور المعلمين في تربية الأجيال في مواجهة العدو الصهيوأميركي وأدواته الإرهابية وبشائر النصر لتحرير فلسطين”.

وتشارك في أعمال المجلس وفود من 10 دول هي ليبيا والعراق وتونس وفلسطين واليمن والمغرب ومصر والجزائر ولبنان والسودان إضافة إلى سورية.

وفي كلمة له أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع أركان الشوفي أن انعقاد المجلس في دمشق بالتزامن مع الاحتفال بعيد المعلم العربي يأتي تضامنا مع سورية ضد الحرب الكونية التي تشن عليها وللتأكيد ان العرب في خندق واحد في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني الإرهابي ومعركتهم واحدة مع الفكر التكفيري الإرهابي الذي عصف بهذه المنطقة ويعمل على ضرب هويتها القومية والوطنية.

واعتبر الشوفي أن لا خلاص لهذه الامة الا بتكاتفها وبالوقوف في وجه هذه المجموعات الارهابية التي قتلت النساء والاطفال ودمرت البنى التحتية والمدارس لافتا إلى انه رغم الحرب الدائرة في سورية منذ اكثر من ست سنوات الا ان المدارس لم تتعطل والمعلم كان إلى جانب الجندي السوري يدافع عن وطنه من موقعه.

بدوره بين وزير التعليم العالي عاطف نداف في كلمة وزارتي التربية والتعليم العالي ان الظلاميين ارادوا اطفاء نور العلم واعادتنا إلى عصور التخلف والجهل وتدمير المباني الجامعية والمدرسية موضحا أن المعلمين وقفوا صامدين وثابروا على العطاء في مدارسهم وجامعاتهم إلى جانب أبنائنا الطلاب.

وأشار إلى ان افتتاح المدارس والجامعات والكليات واحداث المزيد من التخصصات العلمية كان رسالة إلى العالم اجمع بان دمشق ستبقى كما كانت على مدى التاريخ منبرا من منابر العلم لافتا إلى ان عدد الطلاب في جامعاتنا نحو 700 الف يتلقون دراستهم مجانا.

من جهته أكد رئيس اتحاد المعلمين العرب نقيب معلمي مصر خلف زناتي أبو زيد ان المعلم العربي كما كان دائما يعي بكل مسؤولياته الواجبات الجسام الملقاة على عاتقه وكان دائما على مستوى التحدي ينير الطريق لمجتمعه كي يرتقي عن طريق العلم والمعرفة إلى مصاف المجتمعات المتقدمة.

وأشار إلى الحضور الواسع لممثلي نقابات المعلمين العرب في اجتماع المجلس لافتا في الوقت نفسه إلى منع السلطات البحرينية الوفد البحريني من المشاركة في الاجتماع.

بدوره أوضح الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب هشام مكحل ان كل المعلمين في الدول العربية في بوتقة واحدة وعليهم يعول النهوض والدفاع عن هوية الامة لانهم رسل المعرفة ومحور العملية التعليمية والتربوية وبناة الاجيال موجها التحية والتقدير باسم الأمانة العامة لاتحاد المعلمين العرب إلى نقابة المعلمين في سورية لدورها المميز الوطني والقومي في بناء الإنسان والوطن.

من جانبه لفت نقيب المعلمين في سورية نايف الحريري في كلمته إلى دور المعلمين في مواجهة الافكار والشائعات الزائفة التي انطلقت خلال السنوات الماضية وتقلب الحق باطلا والمعرفة جهلا مبينا دور المعلمين في مواجهتها حيث استمروا بالعطاء والتوعية مؤكدين ان مدارسنا كانت ولا تزال مراكز اشعاع للعلم.

وفي تصريح للصحفيين أوضح الحريري أن مشاركة الدول العربية بأعمال المجلس هي رسالة تضامن وتاكيد على دعمها ووقوفها إلى جانب سورية قيادة وحكومة وشعبا لافتا إلى ان المؤتمر سيناقش على مدى أربعة أيام تقارير ادبية وسياسية ومالية والواقع التنظيمي وضرورة جذب الدول العربية التي هي خارج نطاق الاتحاد لتكون إلى جانب المنظمات العربية في نقابة المعلمين إضافة إلى التقرير السياسي الذي يؤكد على ضرورة حشد الامكانيات العربية وتحقيق الوحدة العربية وبناء المشروع النهضوي القومي الذي يخدم قضايا الأمة العربية ويقودنا جميعا إلى استعادة حقوقنا وتحرير أراضينا.

واعتبر محمد يحيى ناصر مجمل رئيس وفد اليمن في تصريح لـ سانا أن المشاركة في المؤتمر رسالة واضحة للاعداء قبل الاصدقاء باننا امة واحدة مهما تجاذبتها الصراعات والاخطار والمؤامرات.

وقال مجمل: “جئنا إلى سورية والجرح ينزف في بلادنا كما ينزف في عدة بلدان عربية” مؤكدا أن سورية “اخر معاقل المشروع القومي العربي والذي ان تشظى تشظت هذه الامة “.

من جهته شدد الياس بونجاد رئيس وفد الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية على ان المشاركة في المؤتمر رسالة للعالم باننا مع الشعب السوري الصامد المقاوم نناضل معه ونسانده.

وتم خلال حفل الافتتاح تكريم أسر الشهداء والمتفوقين من أبناء المعلمين.

وكان اتحاد المعلمين العرب عقد أعمال مؤتمره التاسع عشر في أيار عام 2015 بدمشق تضامنا مع ما تتعرض له سورية من حرب ارهابية بمشاركة وفود من 12 دولة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency