الشريط الإخباري

الرئيس التشيكي: الفاشية تنتشر حاليا في تركيا وما يقوم به أردوغان حيال أوروبا عملية ابتزاز مرفوضة

براغ-سانا

أكد الرئيس التشيكي ميلوش زيمان أن الفاشية تنتشر الآن في تركيا بدليل اعتقال نظامها عددا كبيرا من القضاة والأساتذة الجامعيين والصحفيين ورجال الدين فقط لأنهم لا يوافقون رئيس هذا النظام رجب طيب أردوغان على الطريقة التي يحكم بها.

وقال زيمان في حديث لقناة باراندوف التلفزيونية التركية الليلة الماضية ردا على تهجم رئيس النظام التركي على دول أوروبا وإطلاقه توصيفات فاشية ونازية ضدها.. إن “ما يقوم به أردوغان تجاه أوروبا هو عملية ابتزاز مرفوضة الأمر الذي لا يجعله يمتلك أي حق بالمطالبة بانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي كما أن على أوروبا أن تتصدى لهذا الابتزاز”.

ولفت الرئيس التشيكي إلى أنه “يعارض قبول تركيا في الاتحاد الأوروبي منذ فترة طويلة لأنها لا تنتمي إليه كون ثقافتها مختلفة” ونظرا لأن ما يقوم به أردوغان منذ المحاولة الانقلابية في تموز الماضي تبعد تركيا عن إرثها وتقاليدها.

وكان أردوغان استغل المحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا في منتصف تموز الماضي لشن حملات اعتقال وإقالة واسعة في صفوف الأتراك بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم شملت آلاف الصحفيين والمحامين والمعلمين والقضاة لإحكام قبضته على البلاد وتفرده بالحكم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زيمان: عدم إصدار أحكام متسرعة حول انفجار مستودع ذخيرة عام 2014

براغ-سانا حذر رئيس جمهورية التشيك ميلوش زيمان من إصدار أحكام متسرعة حول الانفجار الذي وقع …