الشريط الإخباري

بمناسبة عيدي الأم والمعلم.. هيئة مار افرام السرياني البطريركية للتنمية تكرم 200 امرأة

الحسكة-سانا

أقامت هيئة مار افرام السرياني البطريركية للتنمية بالتعاون مع مركز التربية الدينية التابع لكنيسة السريان الارثوذكس في الحسكة اليوم حفلا في صالة كنيسة مار جرجس للسريان الارثوذكس بمدينة الحسكة لتكريم 200 من الأمهات بينهم أمهات الشهداء ومربيات أجيال احتفاء بعيدي الأم والمعلم.

وقال المعتمد البطريركي لمطرانية مار جرجس للسريان الارثوذكس المطران موريس عمسيح.. إن كل ما يقدم للأمهات بشكل عام وأمهات الشهداء بشكل خاص قليل ولا يمكن تقديم جزء بسيط من رد الجميل لهن فهن حاملات لواء النصر بفضل التربية الصالحة لأبنائهن مشيدا بالدور الكبير لمربيات الأجيال اللواتي كان لهن دور بارز في الأزمة من خلال صمودهن وثباتهن في الأزمة وتمسكهن بأرض الوطن.

من جهته بين مدير هيئة مار افرام السرياني البطريركية للتنمية في الحسكة الأب كبرائيل خاجو في تصريح لمراسل سانا أن الأم مصدر كل شيء في هذه الحياة مشيرا إلى أن حفل اليوم هو تكريم وتقدير للجهود الكبيرة التي تقدمها الأم في تربية الأجيال تربية صالحة من كل النواحي الاجتماعية والأخلاقية والوطنية.

وأضاف خاجو.. إن التضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء سورية خلال الأزمة تعكس المستوى العالي للحس الوطني والأخلاقي الذي تربوا عليها مبينا أن للأم الدور الأساسي والأكبر في هذه التربية ومؤكدا أن الاحتفال الأكبر هو الاحتفال بالانتصارات الكبيرة التي يسطرها أبطال الجيش العربي السوري على كامل الأراضي السورية لتطهيره من رجس الإرهاب.

من جهتهن أعربت المكرمات عن شكرهن وتقديرهن لهيئة مار افرام السرياني البطريركية للتنمية على هذه المبادرة التي تعكس مدى اهتمام الهيئة بالجانب المجتمعي والتنموي مؤكدات ضرورة تحمل المسؤولية وأداء أعمالهن بكل أمانة وإخلاص والتركيز على تربية جيل قادر على تحمل المسؤولية اتجاه ما يتعرض له الوطن.

حضر حفل التكريم عدد من رجال الدين المسيحي وأعضاء لجان كنيسة مار جرجس للسريان الارثوذكس.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency