الشريط الإخباري

لافروف: مستعدون لمواصلة الحوار مع واشنطن حول تقليص الأسلحة النووية الاستراتيجية بشرط اشراك اكبر عدد من الدول

موسكو-سانا

أعرب وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف اليوم عن استعداد روسيا لمواصلة الحوار مع الولايات المتحدة حول تقليص الأسلحة النووية الاستراتيجية مشددا فى الوقت ذاته على ضرورة ان يكون التقليص متعدد الأطراف مع اشراك عدد أكبر من الدول فى هذه العملية.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن لافروف قوله في كلمة له بالأكاديمية التابعة لهيئة الاركان الروسية “نحن مستعدون لمناقشة امكانية تقليص الترسانة النووية لكن مع الاخذ بالاعتبار جميع العوامل المؤثرة دون استثناء وليس فقط عدد الأسلحة الهجومية الاستراتيجية”.

واشار لافروف إلى أن روسيا بانتظار استكمال عملية تحديد الأولويات للإدارة الأمريكية الجديدة قبل استئناف الحوار بشان تقليص الأسلحة النووية الاستراتيجية.

يذكر أنه على الرغم من معاهدة تقليص السلاح النووى بين روسيا والولايات المتحدة التي وقعت عام 2010 إلا أن واشنطن تواصل محاولاتها تحديث أسلحتها وقنابلها النووية.

من جهة ثانية اعتبر لافروف في كلمته أن الاتحاد الأوروبي بات يفقد جوهره في الآونة الأخيرة وأصبح يخدم مصالح أطراف أخرى مبينا أن هذا الاتحاد لم يكسب صوتا خاصا به في الشؤون الدولية حتى الآن.

كما عبر الوزير الروسي عن صدمته من المزاعم حول “تدخلات روسية” في العمليات الانتخابية بألمانيا وفرنسا موضحا أن التقارير التي تنشر في وسائل الإعلام بهذا الشأن مختلقة تماما وليست عقلانية معتبرا أن الحديث عن التأثير الروسي الشامل على العمليات الانتخابية في العالم أمر سخيف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافروف: روسيا ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل لتسوية سلمية في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ستوافق على ضمانات أمنية