الشريط الإخباري

مقتل أكثر من 157 إرهابيا خلال عمليات الجيش العربي السوري شمال جوبر وتدمير 25 من آلياتهم- فيديو

محافظات-سانا

أكد مصدر عسكري مقتل أكثر من 150 إرهابيا خلال العملية العسكرية التي تنفذها وحدات الجيش العربي السوري ضد المجموعات الإرهابية المتسللة إلى منطقة المعامل شمال حي جوبر في الأطراف الشرقية لمدينة دمشق.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن العمليات “أدت إلى مقتل أكثر من 150 إرهابيا بينهم أجانب ومتزعمون واصابة المئات وتدمير 3 عربات مفخخة وقتل 7 انتحاريين قبل الوصول إلى نقاط الجيش”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش دمرت خلال عملياتها 3 دبابات و4 عربات مدرعة و5 مرابض هاون و3 مدافع و15 عربة مزودة برشاشات مختلفة العيارات للتنظيمات الإرهابية.

ولفت المصدر إلى أن “وحدات من قواتنا المسلحة تصدت للمحاولات المتكررة لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التابعة له لفك الطوق عن المجموعات الإرهابية المحاصرة في منطقة معامل الغزل شمال جوبر”.

وأضاف المصدر: إن وحدات الجيش “تخوض اشتباكات عنيفة مع المجموعات الإرهابية شمال جوبر وتقصف تجمعاتها ومحاور تحركها في عمق جوبر والمناطق المحيطة”.

إلى ذلك أفاد مراسل سانا بأن الطيران الحربي السوري نفذ منذ فجر اليوم غارات جوية مكثفة على محاور تحرك وخطوط إمداد الإرهابيين القادمة من عمق الغوطة الشرقية باتجاه شمال حي جوبر وأوقع بينهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

ولفت المراسل إلى استمرار الاشتباكات بين وحدات الجيش والمجموعات الإرهابية التي تسللت أمس إلى منطقة المعامل على الأطراف الشمالية لحي جوبر حيث سقط خلالها العديد من القتلى والمصابين بين صفوف الإرهابيين وتم تدمير كميات كبيرة من أسلحتهم وعتادهم.

وكانت مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية التابعة له تسللت أمس باتجاه محيط معامل الغزل شمال جوبر حيث تصدت لها وحدات الجيش العاملة فى المنطقة وأوقعت العديد من القتلى والمصابين بين صفوفها وألقت القبض على عدد الإرهابيين.

وحدات من الجيش تقضي على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمر آليات لهم في الرستن والسعن الأسود بريف حمص الشمالي

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة رمايات مركزة بعد ظهر اليوم على تجمعات وتحصينات لإرهابيي “جبهة النصرة” المدرج على قائمة الإرهاب الدولية بريف حمص الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “استهدفت بضربات مركزة تجمعات وتحصينات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في الرستن والسعن الأسود وقرية عيدون” نحو 20 كم شمال مدينة حمص.

وبين المصدر أن عمليات الجيش أسفرت عن القضاء على عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري وإصابة آخرين وتدمير آليات بعضها مزود برشاشات.

وتنتشر فى منطقة الرستن وعدد من قرى وبلدات ريف حمص الشمالي مجموعات إرهابية تتبع جميعها لتنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

ودمرت وحدات من الجيش أمس آليات لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة وقضت على عدد منهم في ضربات مركزة على تجمعاتهم في قرية أم شرشوح وشمال تل أبو السناسل نحو 18 كم شمال مدينة حمص وعلى عدد من نقاط تحصنهم في منطقة الحولة.

وحدات من الجيش تتصدى لهجوم إرهابيي “جبهة النصرة” على اتجاه صوران وخطاب بريف حماة الشمالي

في هذه الأثناء اشتبكت وحدات من الجيش العربي السوري مع مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة هاجمت بأعداد كبيرة مدينة صوران وبلدة خطاب بريف حماة الشمالي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة تصدت لهجوم من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له على اتجاه صوران وخطاب شمال مدينة حماة”.

ولفت المصدر إلى أن “القوات العاملة في الريف الشمالي تخوض معارك عنيفة على مشارف مدينة صوران وفي محيط بلدة خطاب وكبدت الإرهابيين خسائر كبيرة بالأفراد”.

وتنتشر في بعض مناطق ريف حماة الشمالي مجموعات إرهابية تعتدي على الأهالي وتتبع في أغلبيتها لتنظيمي جبهة النصرة و”داعش” وفي مقدمتها جماعة جند الأقصى التي أسسها الإرهابي القطري المدعو “أبو عبد العزيز القطري”.

تدمير مقر لتنظيم جبهة النصرة والقضاء على عدد من إرهابييه في منطقة درعا البلد

في منطقة درعا البلد نفذت وحدة من الجيش العربي السوري رمايات نارية على تجمعات وتحصينات لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة المرتبط بكيان العدو الاسرائيلي والمجموعات المنضوية تحت زعامته.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “أوقعت عددا من إرهابيي (جبهة النصرة) قتلى ومصابين في ضربات مركزة على تجمعاتهم جنوب غرب جسم السد وغرب خزان الأرصاد ومخيم النازحين ودمرت أحد مقراتهم التي يستخدمونها للرصد جنوب شرق المسلخ في منطقة درعا البلد”.

ودمرت وحدة من الجيش خلال العمليات المتواصلة على مواقع التنظيمات الإرهابية في درعا أمس دبابة وسيارة لإرهابيي “جبهة النصرة” على طريق
المخيم- سجن غرز.

وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو تقضي على إرهابيين من “داعش” وتدمر مقراتهم في محيط منطقة المقابر بدير الزور

كما واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور مدعومة بسلاح الجو عملياتها العسكرية ضد تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش نفذت خلال الساعات الماضية عبر سلاحي المدفعية والطيران رمايات نارية ضد مقرات وتحركات تنظيم (داعش) الإرهابي في محيط منطقة المقابر بدير الزور ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير مقراتهم”.

وتصدت وحدات من الجيش أمس الأول لمجموعات ارهابية تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي تسللت باتجاه إحدى النقاط العسكرية في محيط مطار دير الزور وأوقعت قتلى ومصابين في صفوف المهاجمين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القضاء على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في اليادودة بريف درعا

درعا-سانا قضت وحدة من الجيش العربي السوري على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي محمد خير …