الشريط الإخباري

وفد إيطالي: إنتاج فيلم يحكي قصة الحرب على سورية بالتعاون مع وزارة الثقافة

دمشق-سانا

انطلاقا من أهمية تفعيل التبادل الثقافي بين الشعوب العريقة ونقل الصورة الحقيقية للأحداث في سورية يسعى الوفد الايطالي الذي يزور سورية حاليا لإنتاج فيلم يحكي قصة الحرب التي تتعرض لها سورية بالتعاون مع وزارة الثقافة في سورية ووزارات ومنظمات سورية محلية.

يأتي فيلم الكاتب والمخرج السينمائي الايطالي ماركو ماسينا والذي يحمل عنوان “سورية قبل الصفر” ضمن سعيه من أجل تغيير النظرة التي رسمت بمخيلة الغرب عن سورية جراء الحملة الإعلامية المغرضة التي تشنها جهات معادية عليها.

ويروي الفيلم قصة طفل وطفلة سوريين فقدا عائلتيهما أثناء الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية ومن المقرر تصويره في سورية ضمن المناطق التي تعرضت للإرهاب والأماكن الأثرية إضافة الى بعض المشاهد في روسيا وإيطاليا وفرنسا على أن يعود ريعه لأطفال سورية الذين عانوا ويلات الحرب.

وأشار المخرج الإيطالي خلال زيارته اليوم واعضاء الوفد الذي يتضمن كلا من الطبيب باولو نيو والمحامي المتخصص بالشؤون الإنسانية فيتو كلوت ورجل الأعمال نائب رئيس الجالية السورية في إيطاليا سليمان مهملات لوزارة الثقافة الى اهتمام شركات انتاج إيطالية وروسية بدعم هذا الفيلم الذي سيوزع عبر شركات عالمية.

وأكد أعضاء الوفد الإيطالي إدراكهم العميق لما تتعرض له سورية من ظلم جراء الاجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب والتي تأتي انسجاما مع الحملة الإعلامية المغرضة في بعض وسائل الإعلام الغربية التي تسعى إلى تشويه الواقع.

بدوره بين مدير عام المؤسسة العامة للسينما مراد شاهين أن الثقافة هي رديف لمحاربة الإرهاب والمرآة التي تعكس تاريخ وحضارة الشعوب مؤكدا أن وزارة الثقافة ممثلة بمؤسسة السينما ستقوم بالتعاون مع الجهات المنتجة وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لفريق عمل الفيلم ضمن الظروف والإمكانيات المتاحة.

بدوره رحب مستشار وزير الثقافة محمود عبد الواحد بالوفد وشكر أعضاءه على المشاعر النبيلة والصادقة التي يحملونها لسورية وشعبها وخاصة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

رشا محفوض

انظر ايضاً

وفد إيطالي يزور سورية للتأكيد على دعمها ولنقل الصورة الحقيقية عنها

دمشق-سانا التضامن مع سورية في وجه الإرهاب ومعاناة شعبها جراء تداعيات الزلزال المدمر ومناهضة الحصار …