مجلس مدينة درعا… نقل ملكية المنشآت الرياضية إلى الاتحاد الرياضي العام

درعا-سانا

وافق أعضاء مجلس مدينة درعا على نقل ملكية المنشآت الرياضية في الملعب البلدي إلى فرع الاتحاد الرياضي العام وملكية روضة آذار إلى فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي وذلك حسب الأنظمة والقوانين النافذة.

وخلال اجتماعهم اليوم في صالة المجمع الحكومي وافق أعضاء المجلس على تحديد بدل إشغال الأكشاك في حي الضاحية بـ35 ليرة للمتر المربع الواحد وتعيين المهندس “أمين العمري” نائبا لرئيس المجلس.

وطالب الأعضاء بوضع عقود إيجار للحافلات التابعة لمجلس المدينة بالتعاون مع الدوائر والمؤسسات الحكومية وإعادة إفراز بعض العقارات الواقعة في الجهة الشمالية من الملعب البلدي لصالح مجلس المدينة قبل نقلها بشكل نهائي للاتحاد الرياضي.

كما بحثوا موضوع بدل إشغال الأكشاك في حي السبيل وموضوع ملكية العقارات بين مجلس مدينة درعا والمؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي وإعادة تسمية لجان الأحياء وكتاب لجنة الحدائق حول طلب مستثمر حديقة تشرين زيادة مدة الاستثمار وطلب مستثمر الحديقة البيئية إنشاء حديقة حيوانات كما بحثوا إضبارة استثمار مطعم مجلس المدينة.

وأشار محافظ درعا “محمد خالد الهنوس” إلى ضرورة تحديد مساحات البسطات بشكل منظم مع فرض رسوم خدمات لصالح البلدية والبحث عن مشاريع استثمارية بالتشارك مع القطاع الخاص وإعادة النظر ببدلات الاستثمار لأملاك مجلس المدينة بما ينعكس إيجابا على إيرادات البلدية مؤكدا أن المحافظة تتعاون مع مجلس المدينة لإعادة تفعيل باصات النقل الداخلي ضمن المحافظة ولجان البلدية في مجالات التموين والنقل والنظافة والأفران وغيرها.

وبين أن الجميع شركاء في اتخاذ القرارات التي تتعلق بقضايا المواطنين وأن مهمة مجلس المدينة تخديم المواطنين وتعزيز مقومات صمودهم مضيفا: إن المحافظة بالتعاون مع البلدية وفرع الحزب شكلت لجانا مختصة للوقوف على الأضرار التي طالت الممتلكات العامة والخاصة بفعل الإرهاب وتعمل على إعادة تأهيلها ودعم السكان بالسلات الغذائية والخدمات من كهرباء ومياه إضافة إلى إعادة النظر بلجان الأحياء وتفعيل دورها في مجال خدمة المواطنين.

بدوره استعرض رئيس مجلس المدينة المهندس ناصر الخليلي الأعمال التي تم إنجازها خلال الشهرين الماضيين.

من جهة ثانية صدق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة درعا خلال اجتماعه اليوم على طلب مديرية الزراعة بشان دفتر الشروط الفنية الخاص بمشروع حفر وإكساء وتجربة بئر المركز الزراعي في ازرع وعلى مشروع سياج المركز ومشاريع المديرية لعام 2017.

كما صدق المكتب على طلب مديرية الصحة المتضمن تصديق دفتر الشروط الفنية والمواصفات الخاصة باللوازم المخبرية “الهرمونات والكواشف الجافة والمستهلكات” للعام الحالي وتحديد أسس تقدير قيم العرصات في محافظة درعا.

وأكد محافظ درعا ضرورة تصديق دفاتر الشروط الخاصة بالدوائر والمؤسسات الحكومية بالسرعة المطلوبة والاهتمام برغيف الخبز وتحسين نوعيته وايصاله للمواطنين بالأسعار الرسمية والجودة المطلوبة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency