الشريط الإخباري

حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال تصل لأكثر من نصف مليون طفل في دمشق وريفها

دمشق-سانا

حققت حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال التي اختتمت يوم الخميس الماضي نسب تغطية جيدة في محافظتي دمشق وريفها حسب القائمين عليها حيث اقتربت من هدفها بالوصول إلى أكثر من 587 ألف طفل دون سن الخامسة.

ففي دمشق بين مدير صحتها الدكتور محمد رامز أورفلي في تصريح لـ سانا أن الحملة تمكنت من الوصول إلى 270 ألف طفل دون سن الخامسة بينهم  47 ألف طفل دون السنة مؤكدا نجاح الحملة التي استمرت لأسبوع عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة.

وأوضح الدكتور أورفلي أن الحملة  كانت تستهدف نحو 298 ألف طفل دون سن الخامسة ونفذت ضمن 40 مركزا صحيا و 179 فريقا جوالا تنقل بين أحياء المدينة فضلا عن 19 مركز إقامة مؤقتة و282 روضة.

بدوره أوضح مدير صحة ريف دمشق الدكتور ياسين نعنوس في تصريح لـ سانا أن الحملة “حققت هدفها عبر الوصول إلى جميع المناطق بما فيها صعبة الوصول” حيث تجاوز عدد الأطفال الملقحين 317 ألف طفل منهم 55 ألف طفل دون السنة مبينا أنهم بانتظار أن تصل إحصائيات من منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بشان الأطفال في الغوطة الشرقية.

وكانت الحملة في ريف دمشق تستهدف الوصول إلى 351 ألف طفل بينهم نحو 114 ألف طفل في مناطق صعبة الوصول عبر 1261 عاملا صحيا يتوزعون بين 433 عاملا في المراكز الصحية الثابتة و768 عاملا ضمن الفرق الجوالة البالغ عددها 349 فريقا.

تجدر الإشارة إلى أن الحملة استمرت بين الـ12 والـ16 من آذار الجاري بهدف الوصول إلى نحو 2 مليون و750 ألف طفل دون سن الخامسة في مختلف المحافظات وهي الحملة الحادية والعشرون ضمن سلسلة أطلقتها الوزارة عام 2013 بعد ظهور حالات شلل أطفال في سورية للمرة الأولى منذ عام 1995 وقد تمكنت عبر هذه الحملات من قطع سراية فيروس الشلل مجددا حيث لم يبلغ عن أي حالة جديدة منذ بداية عام 2014.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

انطلاق حملة أيام التلقيح الوطنية

دمشق درعا طرطوس حلب حمص