مواضيع عاطفية ووجدانية في أمسية شعرية بفرع حمص لاتحاد الكتاب العرب

حمص-سانا

تنوعت مواضيع الأمسية الشعرية التي أقامها فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب بمناسبة اليوم العالمي للشعر بين العاطفية والوجدانية بمشاركة مجموعة من الشعراء وذلك في مقر فرع الاتحاد.

وألقى أمين سر فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب الشاعر محمد الفهد قصيدتين الأولى بعنوان “ما قاله وادي بحمدون” من ديوان خريف المعنى تحكي عن رؤية الشاعر لحبيبته قال فيها:

وأنا أتمنى فجرا يوقظني.. أهرب من وجع الظهر.. إلى شرفة بيت يدنو.. من طرف السفح قليل.

بدوره ألقى الشاعر شاكر مطلق مجموعة من القصائد والومضات الشعرية منها لا أحب الياسمين يا أبانا قال فيها:

يا أبانا.. يا أبانا.. نخب وقت قد شربنا.. حل فينا ما رآنا.. عندما كنا قياماً نطرق الأبواب.. بحثاً عن رغيف للصيام.. ربما للصحو كنا.. ربما كنا نيام.

الشاعر علي الجراش شارك بالعديد من القصائد وهي جلالة العاصي خبروا الأزهار وهي قصيدة غزلية-الجمر المقدس.. ثمالات لقافية النشيد وقصيدة.. وسادة من طين التلاشي قال فيها:

هل أنت من فرش الرمال بنفسجا في هداة الموج الجميل الغافي.. أم أنت من ملأ السكون بأحرف هتكت دمي واستوطنت بشغافي.. أم أنت فاتحة الحلوم وموطن للطين في ماء النجاة الصافي.

كما شارك الشاعر حسن بعيتي بعدة قصائد وهي “أعني جمالك- لأمي- لم أقترف إثما جديدا-هاء التأنيث” معربا عن أهمية إحياء هذا اليوم في كل عام لما يلعبه الشعر من دور مهم في الحوار بين الثقافات وتبادلها.

أما الشاعر محمد علي خضور فشارك بالاحتفالية من خلال قصيدتين وهما “طفل-أنا لا أحبك” معربا عن سعادته بالمشاركة بهذه الاحتفالية التي تؤكد على أهمية الشعر ودوره كوسيلة خالدة ومتوارثة عبر كل العصور واللغات والثقافات للاتصال مع الوجود.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency