رئيس المفوضية الأوروبية يحذر النظام التركي من إعادة العمل بعقوبة الإعدام

برلين-سانا

حذر رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر النظام التركي من إعادة العمل بعقوبة الإعدام مشيرا إلى أن هذا الإجراء “سيكون خطا أحمر ينهي المفاوضات” مع هذا النظام الساعي للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وقال يونكر في مقابلة مع صحيفة بيلد الألمانية نشرت اليوم “إذا أعادت تركيا العمل بعقوبة الإعدام فإن ذلك سيؤدي إلى نهاية المفاوضات” واصفا ذلك بأنه “خط أحمر”.

وكان رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان صرح أمس أنه يتوقع موافقة البرلمان التركي على إعادة العمل بعقوبة الإعدام بعد إجراء الاستفتاء الشهر المقبل على توسيع صلاحياته.

يذكر أن وزير خارجية ألمانيا سيغمار غابرييل قال في مقابلة مع مجلة دير شبيغل “نحن بعيدون أكثر من أي وقت مضى عن ضم تركيا إلى الاتحاد الأوروبي”.

وتشهد العلاقات التركية الأوروبية حالة من التوتر الشديد على خلفية التصريحات التركية وتهجم رئيس النظام التركي على عدد من الدول الأوروبية بعد منعها العديد من التجمعات التي كان نظام أردوغان يسعى لإقامتها في عدد من المدن الأوروبية تأييدا للتعديلات الدستورية التى يحاول فرضها على الشعب التركي بما يسمح له حكم البلاد بشكل منفرد ووضع جميع أجهزة الدولة تحت سيطرته المطلقة للهيمنة على الحكم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency