الشريط الإخباري

بمناسبة عيد الأم: مركز سوا لمعالجة جرحى الحرب في حماة يكرم عددا من جرحى المحافظة

حماة-سانا

بمناسبة عيد الأم كرم مركز سوا لمعالجة جرحى الحرب في حماة عددا من جرحى المحافظة خلال حفل بعنوان “سوا تستمر الحياة بمناسبة عيد الأم” في دار الأسد للثقافة والفنون برعاية جمعية البستان الخيرية.

وعبر محافظ حماة في كلمة له خلال الحفل عن التقدير لمركز سوا على هذه المبادرة الإنسانية في مد يد العون لجرحى الحرب الذين تعرضوا لإصابات خلال الحرب الإرهابية على سورية مؤكدا أن جمعية البستان الخيرية ومركز سوا وسائر المؤسسات والجهات والجمعيات الأهلية الداعمة وما تؤمنه من خدمات صحية وعلاجية ومساهمات فاعلة” تخفف من وطأة معاناة المصابين وتصب في خانة صون النسيج الاجتماعي والحرص على بلسمة جراح المنكوبين”.

وقال “إن الجرحى سيبقون محط اهتمام ودعم المحافظة التي لن تقصر في تقديم كل ما من شانه تحسين أوضاعهم في المجالات كافة وتلبية احتياجاتهم وتيسير أمورهم” لافتا إلى أن المحافظة بدأت مؤخرا اعتماد برامج ومشروعات تخص الجرحى ومنها تقديم العون والمساعدة لتركيب أطراف سفلية صناعية وهي ماضيه في اتخاذ كل الخطوات الداعمة لهم.

بدورها أشارت مديرة مركز سوا لجرحى الحرب تغريد شاهين إلى أن العاملين في المركز هم فريق تطوعي لمعالجة الجرحى فيزيائياً ونفسياً وتقديم كل الرعاية الصحية والاجتماعية لهم بما يحفف من مصابهم” ويعيدهم تدريجياً إلى أن يكونوا أشخاصا فاعلين في أسرهم ومجتمعاتهم” مؤكدةً أن المركز ماض في تقديم الدعم لجرحى الحرب في المجالات كافة.

بعد ذلك تم عرض تسجيل وثائقي عن أبرز الخدمات التي يقدمها المركز لجرحى الحرب مع استعراض نبذة عن الواقع الاجتماعي والصحي للمكرمين ونسبة إصابتهم وما تم تأمينه لهم من علاج ومعدات تعينهم في تسيير حياتهم.

تخلل حفل التكريم حفل فني أحيته الفنانة ليندا بيطار.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مركز (سوا) للتدريب المهني بالحسكة يستهدف 15 ألف شاب

الحسكة-سانا يستهدف مركز سوا للتدريب المهني التابع لجمعية المودة الخيرية بالحسكة فئة اليافعين والشباب لتدريبهم …