الشريط الإخباري

روسيا تدعو الولايات المتحدة إلى إيقاف دوامة التوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية

موسكو-سانا

دعت روسيا الولايات المتحدة اليوم إلى إيقاف دوامة التوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية.

وقال إيغور مورغولوف نائب وزير الخارجية الروسي في مقابلة مع وكالة “جي جي برس” اليابانية نقلها موقع روسيا اليوم تعليقا على التصريحات الأمريكية الأخيرة حول إمكانية اعتماد الحل العسكري لإزالة “الخطر النووي في شبه الجزيرة الكورية”.. “ندعو واشنطن إلى التعامل مع الوضع بصورة متكاملة من أجل الخروج من دائرة التوتر المفرغة الحالية” موضحا أنه “عندما ترد الولايات المتحدة وحلفاؤها على الاختبارات الصاروخية والنووية لكوريا الديمقراطية بتكثيف تدريباتهم وأنشطة عسكرية أخرى فإن ذلك بدوره يدفع بيونغ يانغ إلى استفزازات جديدة”.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أكد متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الديمقراطية أن التدريبات الخاصة لإطلاق الصواريخ الباليتسية التي قامت بها بلاده مؤخرا هي تدريبات عادية يقوم بها الجيش الكوري الديمقراطي في سبيل الدفاع بشرف عن أمن البلاد بعد إحباط مخططات الحرب النووية المستفحلة يوما بعد يوم من قبل الولايات المتحدة والقوى المعادية.

من جهة أخرى اكد مورغولوف استعداد موسكو لمناقشة موضوع نشر فرقة من الجيش الروسي في جزر الكوريل مشيرا إلى أن موسكو تشترط لذلك بحث بعض الأنشطة العسكرية اليابانية التي تثير تساؤلات لدى الجانب الروسي.

وقال مورغولوف.. إن “موضوع القوات الروسية في جزر الكوريل يمكن طرحه في المحادثات المرتقبة في طوكيو بين وزراء الدفاع والخارجية لروسيا واليابان”.

وكانت روسيا واليابان بدأتا بالتقارب من أجل تسوية قضية جزر الكوريل المتنازع عليها بينهما والتي تحول دون التوقيع على اتفاقية السلام بين الدولتين منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية واتفقت موسكو وطوكيو في هذا السياق على حزمة من الخطوات لإطلاق مشاريع اقتصادية مشتركة في تلك الجزر.

ومن المقرر عقد محادثات روسية يابانية موسعة في طوكيو خلال الأيام القادمة تتناول قضية جزر الكوريل وتنامي التوتر في المنطقة.

بيسكوف: لا نريد سماع أسطوانة واشنطن المشروخة حول مزاعم تدخل موسكو في انتخابات الرئاسة الأمريكية

من جهة ثانية أعلن ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن الكرملين لا يعتزم سماع أسطوانة واشنطن المشروخة حول مزاعم تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية والمقرر بحثها في الكونغرس الأمريكي قريبا.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بيسكوف قوله اليوم.. “لن تصدر عن هذه الاجتماعات أي صيغ جديدة لم نعهدها ولن نسمع إلا اسطوانة شعر ممجوجة اعتدنا عليها ناهيك عن انشغال الكرملين بالقضايا ذات الأهمية”.

ومن المقرر أن تعقد لجنة الكونغرس الخاصة لشؤون الاستخبارات مداولات علنية لبحث مزاعم التدخل الروسي في سير الانتخابات الرئاسية الأمريكية وذلك دون أن يبرز الكونغرس أو غيره من الجهات في الولايات المتحدة أي دليل مادي حتى اليوم يدين موسكو بتلك الاتهامات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency