الشريط الإخباري

محافظ القنيطرة: إقامة مشاريع استثمارية على أرض المحافظة لتأمين فرص عمل لأبنائها

القنيطرة- سانا

أكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر ضرورة إقامة مشروعات استثمارية لتأمين فرص عمل لأبناء المحافظة مبديا استعداد المحافظة لتقديم الدعم وكل التسهيلات أمام المستثمرين سواء من القطاع العام أو الخاص بهدف إيجاد مشروعات اقتصادية من منشآت صناعية وتجارية.

وأوضح عبد القادر خلال اجتماعه اليوم برؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية أنه تم إحداث منطقة صناعية وبمساحة تقارب 250 دونما في منطقة الحلس العقارية في الريف الشمالي الشرقي من المحافظة مشيرا إلى أن المحافظة طرحت استثمار قصر الضيافة في مدينة البعث.

ودعا رئيس غرفة تجارة وصناعة القنيطرة المهندس مفيد ماشفج إلى ضرورة العمل لإقامة مشاريع اقتصادية زراعية بشقيها النباتي والحيواني مثل معمل للحليب ومشتقات الألبان أو تربية المواشي والدواجن وغيرها من المشاريع التي تتناسب مع طبيعة المحافظة ولا سيما أنها تفتقر لمثل هذه المشروعات.

وبين أن الغرفة تعمل حاليا بالتعاون مع فرع القنيطرة للاتحاد النسائي على تأهيل وصيانة آلات مشغل الخياطة التابع للفرع في بلدة خان أرنبة
لوضعه في الاستثمار قريبا.

وأشار نقيب المهندسين بالقنيطرة أحمد زيتون إلى إمكانية إقامة مجبل بيتوني ومعمل للقساطل البيتونية فيما بين نقيب نقابة مقاولي القنيطرة
للإنشاءات ضرورة إقامة مشروع للسكن الجامعي على أرض المحافظة مؤلف من 100 وحدة سكنية لافتا إلى أن النقابة كانت طرحت قبل سنوات أكثر من 13 مشروعا استثماريا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ القنيطرة: المحروقات بكل أنواعها متوافرة في المحافظة

القنيطرة – سانا أكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر توافر كل أنواع المشتقات النفطية …