وزير الخارجية اليمني: على المجتمع الدولي أن يثبت جديته في وقف عدوان نظام بني سعود على اليمن ورفع الحصار عن شعبه

صنعاء- سانا

طالب وزير الخارجية اليمني هشام شرف عبد الله المجتمع الدولي أن يثبت جديته في وقف عدوان نظام بني سعود على اليمن ويرفع الحصار عن شعبه.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ عن عبدالله قوله “إن الشعب اليمني لم يعد يعول كثيراً على الأخبار المتداولة بأن بعض أطراف المجتمع الدولي تمارس ضغوطا جدية على النظام السعودي بغية وقف حربه العدوانية على اليمن وفك الحصار عن شعبه”.

واضاف عبد الله .. “ان الاجتماعات المتكررة لما يعرف بمجموعة الرباعية التي تضم وزراء خارجية أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات والتي إما مشاركة في العدوان أو متواطئة معه لم تخرج بأي فائدة ملموسة منذ أن بدأت”.

ولفت إلى أن الاجتماع المقرر عقده للمجموعة بمشاركة سلطنة عمان والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ احمد اليوم والمكرس لمناقشة العدوان السعودي على اليمن بالرغم من عدم مشاركة الأطراف اليمنية المعنية في مداولاته يفترض به أن يرسل رسالة إيجابية بأن دول العدوان ستوقف عدوانها وتدخلها العسكري كما أنه من الأهمية بمكان أن يتم رفع الحظر المفروض على مطار صنعاء الدولي وإعادة فتحه أمام حركة الملاحة الجوية المدنية والتجارية كبادرة حسن نية.

ويشن النظام السعودي الذى يعد الداعم والناشر الأساسي للفكر الوهابي المتطرف الذى يقوم عليه تنظيم “داعش” الإرهابي والتنظيمات التكفيرية الأخرى منذ نحو عامين عدوانا على اليمن يستخدم خلاله أسلحة محرمة دولياً ما خلف عشرات آلاف القتلى والجرحى وأدى إلى تدمير كبير طال الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية في اليمن.

مقتل 5 أشخاص في غارات لطيران نظام بني سعود على عدد من المناطق اليمنية

وفي وقت سابق اليوم قتل 5 أشخاص وأصيب آخرون في غارات شنها طيران نظام  بني سعود على عدد من المناطق اليمنية مستخدماً خلالها أسلحة محرمة دولياً.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري يمني قوله أن 3 يمنيين بينهم امراة قتلوا وأصيب اثنان آخران بغارة شنها طيران نظام  بني سعود استهدفت سيارة كانت تقلهم في منطقة محلي بمحافظة صنعاء.

وأشار المصدر إلى مقتل شخصين أيضا جراء غارة للنظام السعودي على إحدى المزارع بمديرية عبس بمحافظة حجة مستخدما خلالها قنابل عنقودية.

وردا على اعتداءات نظام بني سعود المتواصلة على الشعب اليمني استهدف الجيش اليمنى واللجان الشعبية تجمعا لمرتزقة النظام في محافظة الجوف بصاروخ من نوع زلزال 2 موقعاً قتلى ومصابين في صفوفهم.

وكان أعلن في وقت سابق اليوم عن مقتل عدد من جنود النظام السعودي وإصابة آخرين في عمليات متفرقة لوحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية بنجران وجيزان.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استشهاد يمني بانفجار قنبلة من مخلفات قوات النظام السعودي في حجة

صنعاء-سانا استشهد يمني اليوم بانفجار قنبلة من مخلفات قوات النظام السعودي، في محافظة حجة غرب …