الشريط الإخباري

جمعية الشهيد أحمد قاديروف بالتعاون مع مركز التنسيق الروسي في حميميم تكرمان أسر شهداء وأطفال أيتام وأسر مهجرة-فيديو

دمشق-سانا

كرمت جمعية الشهيد أحمد قاديروف الخيرية بالتعاون مع مركز التنسيق الروسي في حميميم اليوم نحو 200 من أسر الشهداء والأطفال الأيتام والأسر المهجرة بسبب الإرهاب وذلك في نادي الشرق بدمشق.

وفي كلمة له بين عضو مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية ونائب رئيس جمعية الشهيد أحمد قاديروف الدكتور زياد سبسبي أن المساعدات التي قدمت اليوم هي خطوة سيتبعها خطوات أخرى في حلب وفي كل المدن السورية معتبرا أنها تبرهن مرة أخرى على أن الشعبين الروسي والشيشاني كانا ومازالا وسيبقيان مع سورية إلى أن تخرج من محنتها وتعود أفضل مما كانت.

وأشار سبسبي إلى أن روسيا تقف مع سورية ليس فقط في حربها على الإرهاب والظلم والعدوان الآثم بل تقف معها أيضا في السلام والبناء وإعادة الإعمار معربا عن استعداد الجمعية للتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والجمعيات الأهلية في سورية لتقديم المساعدات إلى مختلف الفئات والشرائح وفق الحاجات التي تحددها اللجنة العليا للإغاثة في سورية.

وفي تصريح لـ سانا أوضح الدكتور سبسبي أن الفعالية أتت بتوجيه من الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والشيشاني رمضان قاديروف بهدف إظهار اهتمام الشعب الشيشاني وشعوب روسيا بالشعب السوري لافتا إلى انه سيتم إنشاء مركز إقامة للأيتام في دمشق يتسع إلى 100  شخص وآخر في حلب يتسع إلى 200 خلال الأيام القادمة من الشهر الجاري.

بدوره أعرب الجنرال غينادي ريجوف ممثل مركز التنسيق الروسي في حميميم عن سعادته بالمشاركة في هذا التكريم مبينا أن المركز “يريد السلام على كل الأراضي السورية”.

وجدد ريجوف التأكيد على الصداقة التي تجمع سورية وروسيا وتعاونهما المشترك حتى إعادة الأمن والاستقرار إلى كل ربوع سورية وانتصارها في حربها على الإرهاب.

من جانب آخر أعرب عدد من أسر الشهداء الذين تم تكريمهم عن شكرهم لهذه المبادرة وعلى وقوف روسيا إلى جانب سورية في حربها على الإرهاب ودعمها في مختلف المجالات.

حضر التكريم عدد من أعضاء مجلس الشعب وفعاليات رسمية وحزبية ودينية وممثلي جمعيات أهلية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مركز المصالحة الروسي بالتعاون مع جمعية الشهيد أحمد قاديروف الخيرية يوزع مساعدات غذائية في برزة بدمشق

دمشق-سانا وزع مركز المصالحة الروسي وجمعية الشهيد أحمد قاديروف الخيرية اليوم مجموعة من السلل الغذائية …