الشريط الإخباري

محاضرات ومعرض فني في السبت العلمي للمركز الوطني للمتميزين باللاذقية

اللاذقية -سانا

انطلقت اليوم في المكتبة المركزية بجامعة تشرين فعاليات السبت العلمي الذي يقيمه المركز الوطني للمتميزين للمرة الثانية خلال العام الدراسي الجاري والذي يهدف لتنمية التفكير الابداعي والبحث العلمي للطلاب وتحفيزهم على المشاركة في الانشطة التعليمية اللاصفية.

وأوضح مدير المركز الدكتور اسكندر منيف ان أثر هذه الفعالية يظهر بشكل جلي في حلقات البحث والمشاريع العلمية التي يحرص المركز على ارتباط مواضيعها بالحياة الواقعية.

وأشارت رشا عثمان من مدرسي المركز إلى مساهمة الكادر التدريسي بشكل كبير بتحقيق اهداف المركز في دعم ابداع الطلاب وتحفيزهم على الابتكار منوهة بالدور التوجيهي الذي يقوم به الفريق التعليمي بكل ما يملكونه من خلفيات أكاديمية منوعة لتعليم الطلاب اصول البحث العلمي.

وبينت الطالبة لورا ديب والطالب اشرف فرج في كلمة الطلاب التزام الجميع باعطاء صورة مشرقة عن سورية التي تمثل لوحة فسيفسائية متنوعة تعززها قدرات الطلاب ورغبتهم بتطوير انفسهم من خلال العملية التعليمية المتميزة والنقاشات العلمية التي تبني شخصيتهم وتطورها نحو الأفضل.

ويتضمن برنامج عمل السبت العلمي عروضا علمية في الفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية يلقيها نخبة من اساتذة المركز المتخصصين إضافة إلى محاضرة لضيف الفعالية الدكتور محمد خير محمد عن النمذجة وعلومها لتختتم الفعالية بمعرض فني لأعمال الطلاب وابداعاتهم التشكيلية المختلفة وتكريم المتفوقين في المركز وبعض المتفوقين في مدارس التعليم الاساسي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

“العمل البيئي التطوعي ما له وما عليه” في ورشة عمل بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا بمشاركة عدد من الجمعيات المعنية بالبيئة والمتطوعين المهتمين بالشأن البيئي،