الشريط الإخباري

استشهاد امرأة وإصابة 32شخصاً باعتداءات إرهابية بالقذائف على أحياء سكنية بدمشق ودير الزور

دمشق-سانا

استشهدت امرأة جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على حي مساكن برزة بدمشق.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لـ سانا بأن “المجموعات الإرهابية المنتشرة في حي القابون وأطراف الغوطة استهدفوا بعدد من القذائف الصاروخية منازل المواطنين في مساكن برزة ما تسبب باستشهاد امرأة وإصابة 6 أشخاص بجروح مختلفة”.

ولفت المصدر إلى أن الاعتداء الإرهابي تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

وأصيب 6 أشخاص بجروح أمس جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف على منازل الأهالي في ضاحية الإسكان التابعة لمخيم الوافدين بريف دمشق.

وفي دير الزور ذكر مراسل سانا أن 25 شخصا أصيبوا معظمهم من الأطفال جراء اعتداءات بقذائف صاروخية أطلقها إرهابيو “داعش” على حيي القصور والجورة في دير الزور.

إصابة 25 شخصاً جراء اعتداء إرهابيي “داعش” بالقذائف الصاروخية على حيي القصور والجورة في مدينة دير الزور

وفي دير الزور أصيب 25 شخصاً معظمهم من الأطفال جراء إطلاق إرهابيي “داعش” قذائف صاروخية على حيي القصور والجورة في دير الزور .

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن تنظيم “داعش” الإرهابي قام بعد ظهر اليوم باستهداف حيي القصور والجورة السكنيين بعدد من القذائف الصاروخية ما تسبب بإصابة 25 شخصاً بجروح متفاوتة معظمهم من الأطفال إضافة إلى أضرار مادية لحقت بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

ويحاصر تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية مدينة دير الزور منذ أكثر من 3 أعوام ويعتدي على الأهالي بالقذائف المتنوعة والمفخخات للتغطية على خسائره التي يتكبدها خلال عمليات الجيش والقوات المسلحة المدعومة بالطيران الحربي على تجمعاته وتحركاته ونقاط تسلله في عدد من أحياء المدينة وريفها.

إصابة شخص جراء اعتداءات إرهابية بقذائف الهاون على قرية التاعونة بريف مصياف

كما أصيب شخص من أهالي قرية التاعونة بريف مصياف جراء سقوط عدة قذائف هاون أطلقتها التنظيمات الإرهابية على القرية.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة في تصريح لـ سانا أن “التنظيمات الإرهابية قامت بعد ظهر اليوم بإطلاق 7 قذائف هاون على منازل المواطنين في قرية التاعونة بريف مصياف ما أسفر عن إصابة مواطن بجروح ووقوع أضرار مادية بمنازل سكان القرية وممتلكاتهم”.

وكان ثلاثة أطفال استشهدوا وأصيب ثلاثة آخرون يوم الجمعة الماضي جراء قذائف صاروخية أطلقتها المجموعات الإرهابية على بلدة الصفصافية بمنطقة محردة الواقعة شمال مدينة حماة.

وتنتشر في ريف حماة الشمالي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم جبهة النصرة وعدد من التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” وتعتدي جميعها على الأهالي في القرى والبلدات الآمنة وترتكب بحقهم المجازر وتمنعهم من ممارسة حياتهم اليومية وأعمالهم الزراعية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

4 إصابات بدمشق جراء خرق المجموعات المسلحة اتفاق منطقة تخفيف التوتر بالغوطة الشرقية

دمشق-سانا أصيب 4 اشخاص بجروح جراء اطلاق المجموعات المسلحة قذيفتي هاون على منطقة العباسيين بدمشق …