الشريط الإخباري

وزير العدل: نقل المحاكم المدنية إلى مبنى الوزارة مؤقتا حتى انتهاء عمليات الترميم بالقصر العدلي

دمشق -سانا

أكد وزير العدل الدكتور نجم الأحمد خلال لقائه أعضاء فرع نقابة المحامين بدمشق أن نقل المحاكم المدنية من القصر العدلي بشارع النصر إلى مبنى الوزارة بالمزة إجراء مؤقت ريثما يتم الانتهاء من عمليات ترميم المبنى وتجهيز القاعات الموجودة فيه.

وأشار الأحمد إلى أن المقر المؤقت مجهز بشكل كامل حيث يضم قاعة خاصة للمحامين ومكتبا لتصديق الوكالات وربطها الكترونيا بنقابة المحامين مبينا أن اجتماع اليوم يأتي ضمن سلسلة الاجتماعات الدورية بين الوزارة والنقابة لمناقشة الموضوعات التي تهم المؤسسة القضائية وآليات التعاون والتنسيق المشتركة بما يواكب عملية الإصلاح والتطوير القضائي.

وبحث الوزير مع أعضاء فرع النقابة مشروع احداث نافذة واحدة تقدم خدمات متكاملة تخص عدة وزارات حيث سيقدم الفرع دراسة حول المشروع إلى الوزارة إضافة إلى مناقشة المعونة القضائية وتسهيل منحها للمحتاجين إليها بصورة حقيقية وموضوع تبادل اللوائح وضرورة العمل عليها في المستقبل بما يؤدي إلى اختصار اجراءات التقاضي.

بدوره دعا رئيس فرع نقابة المحامين بدمشق عبد الحكيم السعدي إلى اتخاذ الخطوات الكفيلة لتسريع اجراءات التقاضي لافتا إلى التعاون مع الوزارة لمعالجة القضايا التي تهم محامي دمشق.

حضر الاجتماع نقيب المحامين نزار اسكيف وأعضاء مجلس النقابة والمحامي العام الأول بدمشق ورئيس محكمة قضايا الإرهاب ورئيس النيابة العامة فيها.

وفي ختام الاجتماع جال وزير العدل وأعضاء فرع النقابة في البناء المخصص للمحاكم المدنية ولتصديق الوكالات العدلية بطريقة الكترونية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لجنتان لوضع منظومة استرشادية حول تعيين القضاة وتطوير إدارة التفتيش القضائي

دمشق-سانا أصدر وزير العدل الدكتور نجم الأحمد اليوم قرارا تضمن تشكيل لجنة برئاسة القاضي آمنة …