الشريط الإخباري

غابارد: الولايات المتحدة دعمت لسنوات طويلة مجموعات مسلحة في سورية مرتبطة بتنظيمات إرهابية مثل “داعش” و”القاعدة”

موسكو-سانا

أكدت تولسي غابارد عضو الكونغرس الأمريكي أن الولايات المتحدة دعمت لسنوات طويلة مجموعات مسلحة في سورية مرتبطة بتنظيمات إرهابية مثل “داعش” و”القاعدة”.

وقالت غابارد في تصريح لموقع روسيا اليوم.. “إن الحكومة الأمريكية قدمت على مدى سنوات دعما مباشرا وغير مباشر لمجموعات مسلحة تتحالف مع تنظيمات إرهابية مثل “القاعدة” و”داعش” أو تنضوي تحت لوائها في سورية”.

وطالبت غابارد الإدارة الأمريكية بالتوقف عن دعم التنظيمات الإرهابية التي تطلق عليها واشنطن تسمية “معارضة معتدلة” مشيرة إلى أن مشروع القانون “اتش آر 608” الذي قدمته إلى الكونغرس الأمريكي ينص على منع تقديم أي شكل من أشكال المساعدة سواء المالية أو الاستخباراتية أو الأسلحة لمجموعات تتحالف مع تنظيمات إرهابية مثل “داعش” و”القاعدة”.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أطلقت خلال الأعوام الماضية برنامجا ضخما خصصت له دعاية كبيرة وأموالا طائلة تصل إلى 500 مليون دولار لتدريب وتسليح الإرهابيين الذين تطلق عليهم تسمية “المعارضة المعتدلة” في الأردن وتركيا غير أن برنامجها هذا تعرض لانتكاسة كبيرة مع مقتل بعضهم وانضمام الآخرين إلى تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة الإرهابيين ونقلهم الأسلحة الأمريكية التي بحوزتهم إليها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

غابارد لفوكس نيوز: العدوان الأميركي على سورية عام 2018 استند إلى أكاذيب

واشنطن-سانا جددت النائب الأميركية السابقة تولسي غابارد تأكيدها أن العدوان الأميركي البريطاني الفرنسي على سورية …