الشريط الإخباري

وزارة الصحة تبحث مع ممثلي المنظمات الدولية تفعيل التعاون لتلبية الاحتياجات الصحية والدوائية للمواطنين

دمشق-سانا

بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع مجموعة عمل الصحة التابعة للمنظمات الدولية العاملة في سورية آليات تفعيل دور المنظمات في دعم جهود وزارة الصحة لتلبية الاحتياجات الصحية المتزايدة في ظل الظروف الراهنة وسبل تنسيق العمل بين الجانبين ولاسيما ما يخص استيراد واستجرار الأدوية.

وأوضح وزير الصحة أن الاجتماع يندرج في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع مختلف الجهات للاستمرار بإمداد المؤسسات الصحية بالأدوية واللقاحات في ظل الإجراءات الاقتصادية القسرية الأحادية الجانب المفروضة على سورية والتي تطول القطاع الصحي بمختلف مكوناته وتعوق جهود الوزارة في استجرار الأدوية النوعية واللقاحات والمستلزمات الطبية.

ولفت وزير الصحة إلى الاهتمام الذي توليه الحكومة للحفاظ على الصحة العامة وتوفير كل متطلباتها للمرضى والمصابين جراء الحرب الإرهابية على سورية مجددا دعوته المنظمات للمساهمة في رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية الأحادية الجانب المفروضة على سورية.

بدورهم عبر عدد من ممثلي المنظمات الدولية عن تقديرهم للتسهيلات التي تقدمها وزارة الصحة لعملهم مبدين استعداهم للاستمرار بدعم جهودها لإيصال الخدمات الصحية والأدوية للمواطنين.

وتضم مجموعة عمل الصحة ممثلين عن منظمات الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” وصندوق الأمم للسكان ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الغباش يؤكد أهمية تنسيق العمل في سبيل الوقاية من الأوبئة

دمشق-سانا أكد وزير الصحة الدكتور حسن الغباش أهمية تعزيز تنسيق العمل في سبيل الوقاية من …